اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

طيران الإمارات تعزز تواجدها فى العراق برعاية معرض تجارى

 

طيران الإمارات تعزز تواجدها فى العراق برعاية معرض تجارى

 

دبي "المسلة" …  أعلنت طيران الإمارات عن رعايتها لمؤتمر ومعرض لترويج حركة التبادل التجاري بين دولة الإمارات العربية المتحدة والعراق وإقليمها الشمالي "كردستان العراق".

 

وتشارك طيران الإمارات في معرض ومؤتمر "تجارة الامارات والعراق" الذي افتتح اليوم في إربيل بجناح خاص يضم معلومات وصورا حول أهم الخدمات والوجهات التي بدأت الناقلة خدماتها إليها أخيراً.

 

ويعتبر هذا الحدث أحد الفعاليات الرسمية الخاصة بتطوير الأعمال والتواصل وهو بمثابة ملتقى يوفر للشركات العاملة في دولة الإمارات الفرصة للتعرف على بيئة الأعمال والإجراءات المطلوبة لممارسة الأنشطة التجارية في السوق العراقية.

 

وقال هيثم البتاوي مدير طيران الإمارات في العراق لـ وام إن طيران الإمارات تعمل بشكل متواصل على ربط المسافرين والأفكار وجذب الاستثمارات من جميع أنحاء العالم وتولي أهمية كبيرة لهذا الحدث كونه يعزز جهود حكومة دولة الإمارات في مساعيها للمساهمة في تنمية الاقتصاد العراقي.

 

وأضاف البتاوي أن عملياتنا في العراق تشهد تطوراً مضطرداً منذ اطلاق خدماتنا إلى البصرة في العام 2011 ومن بعدها بغداد في العام ذاته ومن ثم إربيل في أغسطس 2012 ..مشيرا إلى أن العراق تتميز بأنها سوق واعدة خاصة إربيل وعليه فإن هذا الحدث يعد منصة مثالية لجذب فرص تجارية جديدة.

 

وتخدم طيران الإمارات محطاتها الثلاث في العراق بطائرات حديثة من طراز إيرباص ايه 330 -200 التي توفر طاقة شحن تصل إلى 17 طناً في لكل رحلة في كل اتجاه وحسب بيانات "الإمارات للشحن الجوي" ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات فإن عمليات الشحن الجوي تشهد نمواً قوياً في العراق.

 

وتوفر طيران الإمارات طاقة شحن تصل إلى 450 طناً أسبوعياً إلى العراق حيث تشغل الناقلة 3 رحلات شحن أسبوعياً إلى إربيل بطائرة بوينج 777 فضلاً عن رحلات الركاب الأسبوعية التي يوفر كل منها 17 طناً في كل اتجاه ما يدعم قطاع النفط والغاز في البلاد.

 

واختتم البتاوي تصريحه بأن طيران الإمارات توفر للمسافرين العراقيين من بواباتها الثلاث في العراق أفضل وسيلة للسفر إلى القارات الست حيث تخدم 132 وجهة في 77 دولة برحلات مباشرة عبر مقرها الرئيس في دبي.

 

ويقام معرض ومؤتمر تجارة الامارات العراق يومي 16 و17 أبريل في مركز سعد للمؤتمرات في إربيل ويحظى بدعم وزارة التجارة الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومؤسسة دبى لتنمية الصادرات ومكتب الاستثمار الأجنبي المباشر في دبي ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي بالإضافة إلى حكومة اقليم كردستان واتحاد غرف التجارة والصناعة في الإقليم.

 

وتساهم طيران الإمارات وذراعها للشحن الإمارات للشحن الجوي في دعم صادرات وواردات العراق. وتلعب الناقلة دوراً كبيراً في نقل الكثير من البضائع من وإلى العراق بما في ذلك المنتجات الكهربائية والإلكترونية وتجهيزات صناعة النفط والغاز ومعدات البناء والآلات وقطع غيار السيارات والتبغ والأدوات المخبرية والطبية وتجهيزات صناعة الأدوية.

 

ويعمل لدى طيران الإمارات حالياً 70 موظفاً من الجنسية العراقية بمن فيهم 45 يديرون مكاتب الناقلة وعملياتها في محطاتها الثلاث في العراق وهي بغداد والبصرة وإربيل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled