اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط الجوية البريطانية : الإنترنت أداة رئيسية لحجز أجازة المسافرون حول العالم

 

الإنترنت يصنع مستقبلا جديدا لقطاع السياحة والسفر


76% من المسافرين الأوروبيين يحجزون أجازاتهم عبر الانترنت

 

الخطوط الجوية البريطانية : الإنترنت أداة رئيسية لحجز أجازة المسافرون حول العالم

القاهرة "المسلة" خاص … أصبح الانترنت هو الاختيار الأول لمحبي السياحة والسفر، سواء للإطلاع على معلومات تفصيلية عن الوجهات السياحية الشهيرة أو حجز تذاكر السفر وأماكن الإقامة في أي مكان في العالم، حيث كشفت دراسة حديثة أجرتها الخطوط الجوية البريطانية أن 76% من المسافرين الأوروبيين يحجزون أجازاتهم عبر الانترنت.

جدير بالذكر أن هذه النسبة كانت 13% فقط منذ 10 أعوام، حيث كان استخدام الانترنت محدودا على مستوى العالم.  

 
أظهرت الدراسة أيضا أن 18% فقط من المسافرين يلجأون للشركات السياحية ووكلاء السفر حاليا لحجز أجازاتهم بالأسلوب التقليدي، بينما يلجأ 5% منهم للحجز عن طريق التليفون. وبمقارنة هذه النسب بمثيلاتها منذ 10 سنوات وبالتحديد في 2003، نجد أن 65% من المسافرين كانوا يحجزون أجازتهم عن طريق شركات السياحة، بينما كانت نسبة الحجز عن طريق التليفون 22% في ذلك الوقت.         

 
قال جيمس جودفري- مدير موقع الخطوط الجوية البريطانية الإلكتروني ba.com "ان التحول للإنترنت في التخطيط للأجازات، سواءً للبحث عن المعلومات أو للحجز يعد من أهم التغيرات التي حدثت في عالم السفر والسياحة والطيران على مدار السنوات الماضية. لقد أصبحت الانترنت من أهم وأسرع الأدوات بالنسبة للمسافرين، حيث يتيح لهم تحقيق كل الأهداف التي يطمحون فيها من رحلتهم بكل كفاءة وفعالية. ونتيجة لذلك، تستثمر ba.com بكثافة لجعل عمليات الحجز والاستفسار سهلة الاستخدام لكل زائري موقعنا. ومن أهم التحديثات التي أدخلناها على الموقع، طريقة عرض جداول الرحلات، إمكانية التصفح بلغات مختلفة، وعروض متميزة لحجز السيارة والفندق في باقة واحدة" .

       

ومن ناحيتها تقول ميرفت ألفي المدير التجاري للخطوط الجوية البريطانية في مصر" نسعى في الخطوط البريطانية لتقديم أسهل وأمتع تجربة سفر لعملائنا، لذا نهتم بالاستثمار في أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا لتطوير تجربة المسافرين على خطوطنا بحيث تصبح تجربة لا تُنسى، حيث يمكن لعملائنا الآن حجز التذاكر وإتمام إجراءات السفر عبر موقعنا www.ba.com  بكل سهولة، وهو ما يؤكد أن عملائنا يشغلون موقع الصدارة في كل ما نقوم به من أنشطة" .      
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled