اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة العراق تفتتح معرضاً تراثياً في كربلاء

 

سياحة العراق تفتتح معرضاً تراثياً في كربلاء

 

بغداد "المسلة" … افتتح وزير السياحة والآثار لواء سميسم، الأربعاء، معرضاً تراثياً في محافظة كربلاء شهد عرض بعض التحف النادرة، فيما بحث الوزير مع المحافظ العمل السياحي والآثاري في ضوء وجود 246 موقعاً اثرياً في المحافظة.

 

وقال مدير المكتب الإعلامي لوزير السياحة والآثار، حاكم الشمري لـ"السومرية نيوز"، إن "وزير السياحة والآثار لواء سميسم افتتح، اليوم، في محافظة كربلاء المعرض التراثي الذي أقامته دائرة التراث العامة إحدى تشكيلات الوزارة تحت شعار السفراء الأربعة للإمام المهدي ثقاة الأئمة ومصابيح الأمة، بالتعاون مع الأمانة العامة للعتبة الحسينية".

 

وأضاف الشمري أن "المعرض شهد إقامة ندوة ومعرض للتراث الإسلامي لعرض بعض الزجاجيات وبعض التحف النادرة".

 

إلى ذلك، أكد الشمري أن "وزير السياحة والآثار بحث مع محافظ كربلاء آمال الدين الهر تطوير العمل السياحي والآثاري في المحافظة حيث تتواجد في كربلاء حوالي 246 موقعاً اثرياً والمكتشف منها خمسة مواقع وغير المنقب 197 موقعاً"، مشيراً إلى أن "المباحثات تناولت بناء المتحف الآثاري في كربلاء كونها مدينة سياحية".

 

يذكر أن أرض العراق تضم العديد من الآثار التي لم تكتشف بعد، إلا أن اعتبارها المكان الذي رست فيه سفينة نوح أمر ما زال يلقى معارضة شديدة من قبل العديد من الباحثين، حيث أن أغلب الدلائل التي ساقها هؤلاء عبر دراساتهم تشير بطريقة غير حاسمة إلى أن مرسى تلك السفينة كان في جبال آرارات في أرمينيا أو الجودي في تركيا.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled