اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

16 ألف شخص يتواصلون إلكترونيا خلال معرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز والفعاليات 2013

16 ألف شخص يتواصلون إلكترونيا خلال معرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز والفعاليات 2013

 

أبوظبي " المسلة " …  أتاح معرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز والفعاليات 2013 الفرصة للوفود المشاركة للتعرف على كيفية توظيف التكنولوجيا بالشكل الأمثل في تنظيم الفعاليات وتشكيلها في المستقبل وذلك من خلال الملتقى الذي نظمه المعرض تحت عنوان "إيفنت كامب ميدل إيست 2013". وتضمن الملتقى عدة جلسات تركزت في محتواها على أحدث التطورات التقنية المستخدمة أثناء تنظيم الاجتماعات ووسائط البث الصوتي المباشر في مكان انعقاد الاجتماعات وكذلك البث الإلكتروني من وجهات وأماكن خارجية بعيدة مثل الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا.

 

وساهم الملتقى في تعريف أكثر من 16 ألف مستخدم على مدى ساعتين عبر التواصل الإلكتروني على شبكة الإنترنت من 10 دول بفعاليات وبرامج معرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز والفعاليات التي تستمر حتى غد. وقالت لويس هول مديرة معرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز والفعاليات ان هذه المبادرة ساهمت في توصيل فعاليات المعرض خارج حدوده في مركز أبوظبي للوطني إلى جمهور أوسع في مختلف مناطق العالم.

 

وأكدت أهمية التكنولوجيا والإعلام الاجتماعي في تشكيل المحتوى والوسائل التي يتبعها جمهور المهنيين والمتخصصين في قطاع الاجتماعات في التواصل حاليا ومدى الاستمرار في استخدامهم لهذه الوسائل من عدمها مستقبلا وهو ما عملوا على طرحه ومناقشته في الملتقى.

 

وتطرق الملتقى إلى أهمية توظيف استخدام مواقع التواصل الاجتماعي مثل التويتر والفيس بوك في منطقة الشرق الأوسط التي تعد واحدة من أسرع المناطق نموا من حيث أعداد مستخدمي التويتر حيث بلغ عددهم 1ر2 مليون مستخدم في يونيو 2012 في حين بلغ عدد مستخدمي موقع الفيس بوك من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في نوفمبر 2012 نحو 45 مليون مستخدم 50 في المائة منهم يتواصلون من خلال أجهزة الهواتف النفالة.

 

وقال جوش دراي مسؤول التسويق في شركة "شو جيزمو" التي توفر محتوى التطبيقات الإلكترونية لمعرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز والتي شاركت في ادارة ملتقى "إيفنت كامب ميدل إيست 2013" إن المعرض واصل في تثبيت موقعه حيث يقدم فعاليات خاصة مثل المبادرات العملية المتقدمة للمشاركين والمهتمين بقطاع سياحة الأعمال والحوافز والتوجهات المستقبلية بشأنه وبالتالي الإسهام في تعزيز أعمالهم.

 

من جانبه أكد بول كوك الذي شارك كذلك في تقديم فقرات الملتقي أن هذا النموذج من المبادرات يجب أن تعمم على كل فعالية من أجل وصولها إلى أكبر عدد ممكن من المتابعبن في أنحاء العالم وتمديد فترة تواجدها الافتراضي على مدار العام ..لافتا الى أن مثل هذه المبادرات لا تحتاج إلى ميزانيات أو إضافات مادية في حين أن فائدتها كبيرة في تعزيز مكانة الحدث وعلامته التجارية.

 

ويتضمن برنامج ندوات المعرض ندوة بعنوان "مستقبل الاجتماعات .. آفاق التقدم حتى 2030" تديرها ميشيل لانهام من المركز البريطاني لإدارة الفعاليات في جامعة ليدز متروبوليتان وندوة أخرى بعنوان "قراءة في تسويق المهرجانات والفعاليات" للدكتورة إيما وود الأستاذة في نفس المركز. وتركز الندوتان على مناقشة نتائج بحث حديث لشركة إم بي آي لأبحاث السوق حول الاتجاهات الرئيسية الحديثة لقطاع سياحة الأعمال والمهارات المهنية المطلوبة مستقبلا لمواكبتها.

 

وقالت وود ان الندوات التي يقدمها الحدث في إطار تواصله مع المشاركين والعارضين تركز بوضوح على مدى حاجة العاملين في قطاع السفر والسياحة بمن فيهم المتخصصون في سياحة الأعمال والحوافز في جميع الأسواق إلى استخدام وسائل التواصل والاتصالات الإلكترونية بصورة أكثر فعالية من أجل تطوير قدراتهم وفهمهم للفئات المستهدفة وتعزيز علاقة التواصل مع المشاركين منهم بعد انتهاء الفعالية أو الاجتماع.

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled