اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

افتتاح معرض الإسكندرية الدولي للكتاب بمشاركة 60 دار نشر دولية وعربية

افتتاح معرض الإسكندرية الدولي للكتاب بمشاركة 60 دار نشر دولية وعربية

 

القاهرة " المسلة " … افتتح رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أحمد مجاهد ورئيس اتحاد الناشرين المصريين والعرب المهندس عاصم شلبي ومدير مكتبة الإسكندرية إسماعيل سراج الدين اليوم السبت معرض الإسكندرية الدولي للكتاب, بمشاركة ما يقرب من 60 دار دولي وعربي للنشر. وتقام فعاليات المعرض بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين, ويستضيف المعرض دولة المغرب كضيف شرف, وكذلك السعودية للتعريف بالانتاج الثقافي والمعرفي بالجامعات السعودية والمكتبات ومراكز الابحاث.

 

في حين يشارك المجلس الوطني للثقافة والفنون بالكويت بمطبوعاته وعلي رأسها سلسلة عالم المعرفة ومجلة عالم الفكر وسلسلة إبداعات وإصداراته من ذخائر التراث, فيما يشارك مركزالإمارات للدراسات السياسية والاستراتيجية في المعرض بأحدث إصداراته التي تتناول كتب العلوم السياسية والدراسات الاستراتيجية. كما خصص المعرض قسما خاصا لسور الأزبكية وسور النبي دانيال, ويهتم بالكتاب المستعمل الذي يلقي إقبالا خاصا طوال فترة المعرض, ويتم على هامش المعرض تكريم نخبة من كبار الكتاب والمثقفين والمفكرين.

 

وقال مدير إدارة الاعلام بمكتبة الاسكندرية خالد عزب – في تصريح له اليوم – إن المعرض يقدم كل ما هو جديد في عالم النشر الورقي والإلكتروني, بالإضافة إلى تنظيم عدد من اللقاءات والندوات الثقافية, من أجل فتح باب للحوار الهادف والبناء لإثراء الحياة الثقافية في مصر والوطن العربي . وأشار إلى أن مكتبة الإسكندرية ستقوم بإعادة طرح أعداد إضافية من سلسلة "مراصد" المتخصصة في علم الاجتماع الديني, وكذلك من سلسلة "أوراق" المتخصصة في الدراسات المستقبلية,ولأول مرة في المعرض تشارك تايوان بمجموعة من أحدث ما أصدرته دور النشر التايوانية.

 

وكان اتحاد الناشرين العرب, قد أدرج معرض الإسكندرية الدولي للكتاب ضمن قائمة المعارض الدولية, بعد النجاح الذي حققه خلال السنوات الماضية. وكان آخر معرض أقيم عام 2010, وشهد إقبال تجاوز النصف مليون زائر, وشارك فيه أكثر من 150 ناشر.

المصدر :  أ ش أ

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled