اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سلطنة عُمان تستثمر 7 مليار دولار في 5 مطارات إقليمية ودولية

 

مسقط "المسلة" ….. قال وزير النقل والاتصالات العماني، أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي أن السلطنة تستثمر حوالي 7 مليارات دولار في خمسة مطارات إقليمية ودولية في البلاد.


وقال في تصريح صحافي أن هذه المطارات تهدف إلى تنويع مصادر الدخل وجلب الاستثمارات إلى السلطنة.


مؤكدا أن هذه المطارات في كل من (مسقط ، صلالة، صحار، الدقم، ورأس الحد) تأتي ضمن خطط التنمية للبنية الأساسية التي سترفد الاقتصاد الوطني بمنجزات كبيرة تمثل قاعدة مهمة خاصة وأن هذه المطارات عند اكتمالها جميعا سوف تستوعب حوالي 25 مليون مسافر.  


وقال: "نسبة الانجاز في مبنى المسافرين بمشروع مطار مسقط الدولي بلغت 91٪‏  الأمر الذي يجعلنا متفائلين في اكتمال جميع الأعمال الانشائية لهذه الحزمة المهمة من مشروع المطار مع نهاية العام الجاري".


وأضاف في تصريحه خلال زيارة ممثلي وسائل الإعلام المختلفة يوم أمس لمشروع مطار مسقط الدولي، أن عمليات الفحص والتدريب وقياس الجاهزية التشغيلية ستبدأ فور الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمبنى المسافرين، وهذا سيتحقق مع سرعة إنجاز الأعمال المتبقية من مرحلة الحزمة الثالثة التي تعمل على إنجازها قوة عاملة تقدر بأكثر من عشرين ألف عامل، مثمنًا الجهود المثمرة التي يبذلها المقاولون والاستشاريون والمشرفون على المشروع وجميع الجهات الأخرى العاملة معهم، متطلعًا الى بذل المزيد من الجهد خلال المرحلة المقبلة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled