اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الاردن تشارك فى احتفالية المدينة المنورة عاصمة الثقافة الاسلامية 2013

 

الاردن تشارك فى احتفالية المدينة المنورة عاصمة الثقافة الاسلامية 2013

المدينة المنورة "المسلة" …. شارك وزير الدولة لشؤون الاعلام ووزير الثقافة سميح المعايطة مساء امس في احتفالية افتتاح المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2013 والتي رعاها الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع .

 

وقال المعايطة في تصريح لـ(بترا) على هامش الاحتفال ان المدينة المنورة شكلت تاريخيا منارة اسلامية في جميع مجالات العلم والمعرفة، كما انها تعبر عن اصالة الحضارة الاسلامية وقيمها الرفيعة.

 

وأضاف أن اختيار المدينة المنورة جاء تأكيدا على الجهود التي يبذلها الاشقاء في المملكة العربية السعودية بالاهتمام بالثقافة الاسلامية ونشرها،وللمكانة الروحية والثقافية للمدينة النبوية وتميزها دينيا وحضاريا.

 

وأشاد المعايطة بجهود الحكومة السعودية في تنظيم هذه التظاهرة الثقافية الإسلامية ،معتبرا أنها تمثل تعزيزا للوحدة الثقافية بين الدول الاسلامية وترسخ الوسطية والاعتدال التي تميز الدين الاسلامي الحنيف.

 

ولفت الى اهمية تضافر الجهود لإنجاح فعاليات المدينة المنورة عاصمة الثقافة الاسلامية لما تشكله من قيمة حضارية للعرب والمسلمين والتي يأتي اختيارها بهدف إبراز التراث العربي والاسلامي الذي تمثله واسهامها الديني والثقافي في مسيرة الحضارة الإسلامية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled