اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المهندى يؤكد على دعم استراتيجية قطاع السياحة للاقتصاد الوطنى بقطر

 

المهندى يؤكد على دعم استراتيجية قطاع السياحة للاقتصاد الوطنى بقطر

 

الدوحة "المسلة" … أكد  عيسى بن محمد المهندي رئيس الهيئة العامة للسياحة أن استراتيجية السياحة التي كشف عنها مؤخراً وسيتم الاعلان عنها في منتصف هذا العام او قبله من شأنها ان تنهض بقطاع السياحة في قطر وجعله من القطاعات الحيوية الداعمة للاقتصاد الوطني.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده عيسى المهندي بمناسبة زيارة يقوم بها وفد من منظمة السياحة العالمية للدوحة برئاسة  طالب الرفاعي الامين العام للمنظمة.

وقال رئيس الهيئة العامة للسياحة إن زيارة الوفد تأتي بهدف التعاون بين الجانبين قبل إطلاق الاستراتيجية السياحية للدولة والاستفادة من خبرات المنظمة الدولية في هذا المجال.

وأضاف أن هيئة السياحة تعمل على اطلاق استراتيجية على أسس علمية وصحيحة في مجال صناعة السياحة من شأنها أن تنهض بهذا القطاع ليزدهر بطريقة أكبر خاصة بعد النجاحات التي بات يحققها وأكبر دليل على ذلك نسبة اشغال الفنادق التي ارتفعت بشكل ملحوظ في 2012 رغم زيادة عدد الغرف الفندقية.

وأشار  المهندي إلى أن خبراء الهيئة العامة للسياحة أجروا نقاشات مطولة مع نظرائهم من منظمة السياحة العالمية وتباحثوا في مختلف النقاط التي تخص استراتيجية السياحة إلى جانب المشاريع والتشريعات والقوانين التي تساعد على تطوير القطاع السياحي في الدولة.

وأكد لـ قنا أن تطوير السياحة في دولة قطر ينسجم مع رؤية قطر الوطنية 2030 وينطلق من الاهتمام والدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الحكيمة بالدولة لهذا القطاع.

وأوضح أن مجالات السياحة في قطر متعددة، فبالإضافة إلى سياحة المعارض والمؤتمرات نعمل على تنويع هذه المجالات لتشمل سياحة الترفيه والتثقيف من خلال استغلال العديد من المعالم التراثية والترفيهية التي لم يتم الاستفادة منها بعد في الدولة.

وفي رده على سؤال حول آليات تشجيع السياحة الخارجية فيما يتعلق بتأشيرات دخول البلاد، أوضح رئيس الهيئة العامة للسياحة أن الاستراتيجية الجديدة تأخذ هذا الموضوع في عين الاعتبار.

وأكد من جهة أخرى أن الاستراتيجية تولي مسألة تشجيع المستثمرين على إقامة مشاريع سياحية اهتماماً كبيراً وستكون هناك خطة جديدة لتشجيع الاستثمارات في هذا المجال. وقال "نحن ورجال الأعمال متقدمون بشكل كبير لتفعيل السياحة الترفيهية".

كما أضاف أن سياحة المدينة ستكون جزءاً مهماً في اهتمام الدولة بالقطاع السياحي خاصة أن مدينة الدوحة تعد من المدن المتطورة وتضم كافة الخدمات ولديها بنية تحتية ممتازة.

وبين أن المدينة العمالية المزمع إقامتها في المنطقة الصناعية ستكون جزءاً أيضاً من هذا الجهد حيث ستستقطب فئة العمال إلى وجهات ترفيهية وتنشيطية بما تضمه من تجهيزات وأماكن ترفيه.

وكان عيسى بن محمد المهندي قد كشف في حوار مع وكالة الأنباء القطرية "قنا" الأسبوع الماضي أن الهيئة على وشك الانتهاء من استراتيجيتها السياحية طويلة المدى وانها حرصت على أن تأخذ في هذا الصدد كل ملاحظات الجهات المعنية من داخل وخارج دولة قطر.

من جهته قال طالب الرفاعي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية خلال حديثه في المؤتمر الصحفي إن زيارة وفد المنظمة تأتي دعما لجهود الهيئة العامة للسياحة لتطوير هذا القطاع من خلال إطلاق استراتيجية في هذا الصدد.

وأكد أن دولة قطر مهمة جداً في منظمة السياحة العالمية ولذلك من المهم جداً نجاحها في تطوير قطاع السياحة الأمر الذي سيؤدي الى تنويع مصادر الدخل.

وأشار إلى أن خبراء المنظمة الدولية استعرضوا مع المسؤولين في هيئة السياحة كافة مناحي الاستراتيجية الجديدة التي تعد خارطة طريق واضحة.

وأوضح أن المناقشات مع هيئة السياحة تركزت على اربع نقاط اساسية هي تنمية قطاع سياحة المؤتمرات والمعارض وجعلها قاعدة لتطوير أنواع اخرى من السياحة في قطر، ومناقشة التشريعات والقوانين المتعلقة بالسياحة، وتنمية وتدريب القوى البشرية المتخصصة في قطاع السياحة من خلال تبادل الخبرات، وأخيراً التنمية المستدامة من خلال الحفاظ على التراث الوطني والاثار والمواقع السياحية.

كما ذكر  طالب الرفاعي أن وفد منظمة السياحة العالمية اجتمع مع مسؤولين في بنك قطر للتنمية حيث تم التباحث في موضوع تمويل مشاريع الشباب القطري في مجال السياحة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled