اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة السعودية تدعو مستثمرى مساكن الحجاج تأجيرها طوال العام

 

سياحة السعودية تدعو مستثمرى مساكن الحجاج تأجيرها طوال العام

 

مكة المكرمة "المسلة" …دعت الهيئة العامة للسياحة والآثار، ملاك ومستثمري المساكن المعدة لإسكان الحجاج، الراغبين في التأجير طوال العام، بدلاً من موسم الحج فقط، إلى مراجعة الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للسياحة والآثار لاستكمال متطلبات الترخيص.

 

وأوضح عبدالله السواط، المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة الآثار بمكة المكرمة: أنه على ملاك ومستثمري مساكن الحجاج، ضرورة استكمال متطلبات الحد الأدنى للتشغيل؛ ليتمكنوا من تشغيل مرافق الإيواء طوال العام، واستثمارها في موسم العمرة ورمضان، فضلاً عن حصر نشاطهم في موسم الحج فقط.

 

وأضاف "السواط": أن متطلبات الحصول على الترخيص تستوجب متطلبات الحد الأدنى للتشغيل، التي تضمن – بمشيئة الله – سلامة، وأمن، وراحة النزلاء، لافتاً إلى أن معايير الحد الأدنى للتشغيل لا تدخل ضمن معايير التصنيف المعتمدة من قبل الهيئة، التي تتدرج في الفنادق من نجمتين إلى خمس نجوم، وفي الوحدات السكنية من الدرجة الثالثة إلى الدرجة الأولى.

 
وأكد أن قطاع الإيواء بمكة المكرمة، مازال بحاجة إلى المزيد من الاستثمارات المواجهة للطلب المتزايد على هذا القطاع عاماً بعد عام، داعياً المستثمرين إلى العمل على تطوير منشآتهم، وتحقيق الجودة، وأدواتها، مشيراً إلى أن مرافق الإيواء تنافست في الأعوام الماضية بمكة المكرمة، على تقديم خدمات متميزة لقاصديها.

 

وشدد على أن مرافق الإيواء التي لا تستوفي متطلبات الحد الأدنى للتشغيل، وتمارس نشاط الإيواء، ستكون عرضة للغرامات المالية المترتبة على ذلك، بالإضافة إلى الإغلاق، وفقاً لنظام الفنادق، واللوائح التنفيذية.

 

وقد أغلق فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمكة المكرمة، قبل نحو أسبوعين، 11 مرفق إيواء كانت مخالفة للأنظمة، واللوائح، والاشتراطات، وتزاول نشاطها الفندقي، من دون ترخيص رسمي من الهيئة العامة للسياحة والاثار.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled