اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

خط طيران بغداد يطلق أول رحلة جوية الى لندن بعد توقف 23 عام لندن

 

خط طيران بغداد يطلق أول رحلة جوية الى لندن بعد توقف 23 عام لندن

 

بغداد "المسلة" … أعلنت وزارة النقل العراقية اليوم الثلاثاء، عن افتتاح خط طيران بغداد – لندن الجوى مباشرة، بانطلاق اول رحلة إلى الاراضي البريطانية.

واوقفت الخطوط الجوية العراقية رحلاتها الى عدد كبير من المدن الأوروبية، بعد ان رفعت الكويت دعوى قضائية عن الأضرار التي ألحقت بطائراتها جراء الغزو العراقي عام 1990.

 
وقال المستشار الإعلامي لوزير النقل كريم النوري، ، إن "مطار بغداد الدولي دشن خط طيران يربط العراق بإنكلترا مباشرة من خلال خط بغداد– لندن"، مشيرا إلى أن هذا الخط سيساهم فى تعزيز الحركة التجارية والسياحية بين البلدين. وأضاف النوري أن "افتتاح ذلك الخط سيقلل من معاناة المسافرين والمرضى الراغبين فى العلاج بلندن بعد أن كان المسافرون يغادرون إلى هناك عن طريق الاردن وتركيا والامارات".

 
وبين أن الطائرة الاولى ستقل على متنها وزير النقل هادي العامري، وبعض المسؤولين الحكوميين. وسير العراق نهاية الشهر الماضي اول رحلة جوية إلى الكويت عبر الخطوط الجوية العراقية بعد توقف دام 23 عاما. ودفع انفراج الازمة بين بغداد والكويت فضلاً عن رفع الحظر عن المطارات العراقية من قبل منظمة الطيران الاميركية، الخطوط العراقية لاعادة العمل بخطوط طيران جديدة في الاونة الاخيرة.

وكالات
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled