اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بدء تنفيذ مشـروع «تطوير السياحة» في السلط

 

بدء تنفيذ مشـروع «تطوير السياحة» في السلط

 

السلط "ادارة التحرير" …. أعلنت وزارة السياحة رسميا بدء تنفيذ مشروع «تطوير سياحة مجتمعية مستدامة في مدينة السلط» الذي يعتبر أضخم مشروع سياحي ينفذ في المدينة ويأخذ الطابع التراثي السياحي، من خلال دمج المجتمع المحلي.

 

وينفذ المشروع بمنحة يابانية للحكومة ضمن برنامج المساعدات الفنية، حيث وقعت وزارة السياحة والآثار والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) امس محضر المناقشات لتنفيذ المشروع. وينفذ المشروع على مدى ثلاث سنوات.

 

ووفق وزير السياحة والآثار وزير البيئة نايف حميدي الفايز فان الفريق الياباني المشرف على هذه الدراسات والاعمال بالاردن يبذل جهودا في جعل مدينة السلط شبيهة بمدينة هاغي وهي التجربة الرائدة باليابان التي جعلت من المدينة اليابانية متحفا مفتوحا للتعريف والتعرف ومعايشة اهلها للماضي والحاضر والمستقبل بمختلف المجالات حسب الدستور.

 

 وعقد اجتماع ترأسه الوزير الفايز في مبنى الوزارة وضم مساعد رئيس مجلس اعمار السلط عوني البشير والامين العام لوزارة السياحة والاثارعيسى قمـوه ورئيس الفريق الياباني توشيا كي المكلف من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، ورئيس بلدية السلط ممثل المجتمع المحلي المهندس عبد اللطيف الحديدي، حيث جرى مناقشة الدراسة والمسوحات للواقع السياحي لمدينه السلط والتركيز على التراث المعماري والاجتماعي والتاريخ للمدينة ومدى اسهام المجتمع المحلي والاستفادة من هذه المشاريع.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled