اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محافظ أسوان يطالب بضم المتحف المفتوح للسمبوزيوم للأجندة السياحية

 

محافظ أسوان يطالب بضم المتحف المفتوح للسمبوزيوم للأجندة السياحية

 

أسوان "المسلة" … أعلن محافظ أسوان مصطفي السيد عن جاهزية المتحف المفتوح والذي يضم أعمال فنية من السمبوزيوم بمنطقة الشلال على مساحة 33 فدان ليتم وضعه على أجندة البرامج السياحية خلال نهاية العام الحالي.

 

ولفت مصطفي السيد – في الحفل الختامي للدورة الـ18 من سمبوزيوم أسوان الدولي – إلي حرص المحافظة لاحتضان الأعمال الفنية للسمبوزيوم في منظومة التطوير والتجميل في مختلف الميادين والحدائق لتشكل معاً بانوراما فنية تليق بمكانة أسوان الحضارية؛ حيث تم توزيع العديد من الأعمال الفنية داخل ميادين مدينة أسوان حيث يوجد نحو 27 عملا نحتيا معروض في مدينة أسوان، بجانب 24 عملا موزعة على 7 مدن بأسوان.

 

وطالب مصطفي السيد وزارة السياحة بوضع المتحف المفتوح للسمبوزيوم علي أجندة زيارات الحركة السياحية الوافدة وخاصة أنه يعتبر أكبر متحف مفتوح لهذا الفن العريق والذي يؤكد علي تعانق عبقرية المكان مع عبقرية الإنسان.

 

من جهته؛ قال مدير عام صندوق التنمية الثقافية المهندس محمد أبو سعده إن سمبوزيوم أسوان الدولي حقق العديد من الأهداف في مقدمتها إقامة المتحف المفتوح، وانتشار أعمال النحت في محافظات القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان حسب أخبار مصر.

 

وأضاف أبوسعده أنه تم خلال هذه الدورة دعوة أكثر من 50 طالبا وطالبة من كليات الفنون الجميلة بالإسكندرية وحلوان والمنيا والأقصر للمشاركة في المهرجان الختامي لسمبوزيوم أسوان، كما أنه تم التنسيق مع وزارة الثقافة والهيئة العامة لتنشيط السياحة لوضع المتحف الفنون لأعمال سمبوزيوم أسوان بمنطقة الشلال، والذي بدأ العمل فيه منذ عام 2010 ويضم 147 عملا فنيا ضمن أجندة البرامج السياحية للسائحين الزائرين لأسوان.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled