اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

“شركات سياحة الدلتا والقناة وسيناء ” ترفض “الهيئة العليا للحج و العمرة” .. و تهدد بالتصعيد!!

 

“شركات سياحة الدلتا والقناة وسيناء ” ترفض “الهيئة العليا للحج و العمرة” .. و تهدد بالتصعيد!!

 

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين …. رفضت غرفة شركات السياحة بشرق الدلتا و مدن القناة و شمال سيناء “مشروع الهيئة العليا للحج و العمرة”, و هددت بتصعيد الأمر إلى وزارة السياحة و الإتحاد المصرى للغرف السياحية للعمل على تعديل اللائحة التنفيذية للقانون المنظم للشركات رقم 38 لسنة 1977 و تعديلاته نهاية بالقانون 125 لسنة 2008.

 

و نبهت على عدم تنفيذ الشركات السياحية لبرامج الحج السياحى لهذا العام بنظام “الحصص” , مشيرة إلى أن منح 7 ألاف تأشيرة لشركات السياحة ما هو إلا فخ, و أنه تم مناقشة مشروع الهيئة و بدون علم أعضاء لجنة السياحة الدينية فى ذات اليوم الذى مُنحت فيه التأشيرات للشركات .

 

و ناشدت الغرفة جميع شركات السياحة المنفذة لبرامج الحج و العمرة فى بيان لها حصلت “المشهد ” على نسخة  منه, بعدم النظر لتلك التأشيرات, و إقترحت أن يتم تنفيذها بشكل جماعى من خلال غرفة الشركات دون أدنى هامش ربح .

 

فيما أكد علاء الغمرى عضو مجلس الإدارة وعضو لجنة السياحة الدينية بالغرفة, أن مشروع هيئة الحج العليا مازال قيد الدراسة و الغرفة طالبت بأن يكون داخل وزارة السياحة و يضم ثلاثة أعضاء من لجنة السياحة الدينية لتمثيل الغرفة و عضوين يتم ترشيحهم من قبل وزير السياحة لتمثيل الوزارة .

 

و أضاف أن الغرفة طالبت بضم عضوين ممثلين عن وزارة التضامن, و أعضاء ممثلين من وزارة الطيران المدنى, و أن يكون الأمين العام من وزارة السياحة و كذلك العاملين بالهيئة .

و أوضح أن إقامة هيئة عليا للحج سيكون فى صالح شركات السياحة و بعكس ما يتداوله البعض, مشيراً إلى أن الحصة الأساسية لوزارة التضامن فى تنظيم برامج الحج ستظل ثابتة, و حصة وزارة الداخلية ستؤول لشركات السياحة و ستكون برامج حج ميسرة بناءً على الضوابط و المعايير التى ستحددها الهيئة .

 

و من جانبه قال أشرف شيحة عضو غرفة شركات السياحة و وكالات السفر, أن الهيئة العليا للحج يجب أن تخضع لوزارة السياحة لكونها الأقدر على رقابة برامج الحج و العمرة مع ضرورة إبعاد وزارة الداخلية فى تنظيم الحج .

 

و أكد أن القطاع السياحى حصل على وعد من رئيس مجلس الوزراء الأسبق الدكتور كمال الجنزورى بأن يكون العام الحالى هو عام تنظيم شركات السياحة لكامل حصص مصر للحج .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled