اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السودان تفوز بجائزة ” المدن العربية السياحية الأكثر نمواً”

 

السودان تفوز بجائزة " المدن العربية السياحية الأكثر نمواً"

 

دبى "المسلة" ….أعلن المركز العربي للاعلام السياحي، الخميس، بمدينة دبي الاماراتية عن أسماء الفائزين بجوائز السياحة العربية لعام 2013.

ونالت الجوائز كل من الإمارات والسودان والسعودية وكان تصويت الإعلاميين المتخصصين في السياحة من نصيب السودان التي نالت جائزة" المدن العربية السياحية الأكثر نمواً" وتقاسمتها مدينتا بورتسودان بالمشاركة مع الخرطوم فيما حاز برج خليفة بدبي على لقب أفضل معلم سياحي عربي للعام الحالي كونه أطول برج في العالم، فيما غابت الجزائر عن التتويج رغم انه من بين الدول التي لم يشملها الربيع العربي وتحوي على احتياطي صرف كبير يجعلها تنافس  الدول التي تعتمد على السياحة بالدرجة الأولى.

وينظم المسابقة المركز العربي للإعلام السياحي الذي يضم صحفيون وإعلاميون متخصصون في الشأن السياحي من مختلف الدول العربية يتولون التصويت على أسماء الفائزين.

وفاز بلقب سفير السياحة العربية لعام 2013 غيث الغيث من الإمارات صاحب فندق جلوريا في دبي الذي يعد أكبر فندق في الشرق الأوسط"، واختار الإعلاميون المتخصصون الغيث "لعطائه المستمر في مجال السياحة، وإقامته فندق جلوريا في دبي الذي يعد أكبر فندق في الشرق الأوسط"، واختار الإعلاميون علي الجديعي من المملكة العربية السعودية صاحب فكرة إنشاء أكبر مول في أفريقيا ، كما أنشأ في المغرب (موروكو مول)، وأدخل مفهوم سياحة التسوق إلى شمال أفريقيا، حسب صحيفة الرياض السعودية.

وقال خالد خليل نائب رئيس المركز العربي للإعلام السياحي للصحيفة إن جوائز الإعلام السياحي التي يعلنها المركز كل عام تعد حافزاً وتقديراً للهيئات السياحية العربية والشخصيات العربية التي أثرت وتثري السياحة العربية وتسهم في تقدمها.

وأضاف: "يأتي الاختيار عن طريق الصحفيين والإعلاميين في الوطن العربي، ويتم ترشيح الهيئات والشخصيات من قبل المركز العربي للإعلام السياحي بالوطن العربي، ثم يطرح لتصويت الإعلاميين المتخصصين، ويفوز الحاصل على أعلى نسبة تصويت".

يذكر أن جامع الشيخ زايد بالإمارات جاء ضمن أهم ست عشرة وجهة سياحية عالمية، وذلك حسب استطلاع رأي أجراه موقع "tripadvisor" أكبر موقع للسفر في العالم، حيث تضم القائمة: ميناء سيدني في استراليا والكولوسيوم في روما بإيطاليا، وبرج إيفل في باريس، وجبل الطاولة في كيب تاون بجنوب إفريقيا، وسنترال بارك في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled