اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الكويت تحتل المركز الثالث خليجيا في عدد السياح إلى سويسرا

 

الكويت تحتل المركز الثالث خليجيا في عدد السياح إلى سويسرا

 

الكويت "المسلة" … نظمت هيئة السياحة السويسرية ورشة عمل عرضت خلالها أهم البرامج السياحية التي تنتظر السياح الخليجيين عموماً والكويتيين على وجه الخصوص في العام الحالي وخاصة خلال فترة الصيف التي تشهد أعلى معدلات الزيارة.

وأشارت «الهيئة» إلى أن زيارتها للكويت مع عدد من ممثلي شركات السياحة والفنادق والمنتجعات السويسرية، تأتي ضمن جولة خليجية من 9 حتى 14 فبراير الجاري، للقاء ممثلي شركات السياحة والسفر في دول مجلس التعاون الخليجي، في إطار ورشة عمل تنظمها بعنوان «تجربة السفر إلى سويسرا- دول مجلس التعاون الخليجي 2013».

وقالت إن 3 وفود سويسرية ستزور مدن جدة، والدمام، والبحرين، والرياض، والقصيم، والدوحة، ومسقط، ودبي، والرياض، وأبو ظبي لبحث سبل التعاون المشتركة التي من شأنها زيادة عدد السياح الخليجيين إلى سويسرا.حسبما ذكرت الراى.

وكشفت هيئة السياحة السويسرية أن البيانات أظهرت أن إجمالي السياح الخليجيين الذين زاروا البلاد من يناير الى نوفمبر 2012 بلغ نحو 166 الف سائح خليجي بزيادة 31 في المئة عن العام 2011، وأن إجمالي الليالي التي قضوها وصل إلى 493 الف ليلة بزيادة 23 في المئة، منوهة إلى أن نسبة السياحة الخليجية شكلت في العام الماضي نحو 2.8 في المئة مقارنة مع 1.5 في المئة في 2011.

 

وأضافت «الهيئة» أن الكويت احتلت المركز الثالث بعد السعودية والامارات، إذ بلغ عدد السياح الكويتيين الذين زاروا سويسرا في العام الماضي نحو 17 الف سائح قضوا 48 الف ليلة، بعد السعودية بنحو 62 ألف، والإمارات بـــ56 ألفا، وتلتهم قطر بنحو 16 ألفا ثم البحرين وعمان بما يصل إلى 7 آلاف سائح لكل منهما.

 

وتعتبر هذه الجولة التي تنظمها هيئة السياحة السويسرية بصورة سنوية، من أهم الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها، للترويج والتسويق لجميع القطاعات السياحية السويسرية من فنادق، ومنتجعات، ومنتزهات، ومطاعم، إلى جانب الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية التي تشهدها البلاد بصورة دائمة.

 

وتم خلال الورشة لقاء مسؤولي مكاتب السياحة والسفر في الكويت في إطار توثيق العلاقات المشتركة بين الطرفين، وقدم فيه عرض شامل لأبرز معالم وأنشطة سويسرا السياحية في العام الحالي، كما تم إجراء السحب على رحلة لمدة 4 أيام إلى سويسرا شاملة الإقامة والسفر، والسحب على ساعات سواتش الفاخرة.

 

وتم خلال العرض تقديم عروض خاصة بالتنقل في أنحاء سويسرا باستخدام نظام البطاقة الواحدة التى تمنح الزائر، فرصة التنقل بالقطارات والباصات والسفن في أنحاء البلاد بأكثر من 75 مدينة، إلى جانب زيارة المتاحف مجاناً، والحصول على خصومات تصل الى 50 في المئة على الجولات السياحية و20 في المئة للفنادق.

 

وقالت هيئة السياحة السويسرية إن الخليجيين يتصدرون العالم في مستوى الإنفاق اليومي في سويسرا، إذ توضح الإحصاءات ارتفاع عدد السياح الخليجيين، وأن المواطن الخليجي ينفق نحو 500 فرنك سويسري في اليوم الواحد، ليحتل الخليجيون المرتبة الأولى من حيث مستوى الإنفاق اليومي على مستوى سياح العالم.

وأكدت أن هذا النمو المتواصل في أعداد السياح القادمين إلى سويسرا من الخليج، رفع من التزامها تجاه سوق السياحة الخليجي، ما أدى إلى زيادة أنشطتها في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال مكتبها الإقليمي في دبي والذي يواصل مسيرة عمله منذ عام 2003.

 

وشددت الهيئة على أنها تطمح بشكل مستمر إلى تقديم العروض السياحية المتجددة لكسب تشجيع السوق السياحية الخليجية، مشيرة إلى أنه تم إطلاق موقع على الانترنت للحجز من خلال قاعدة بيانات لمعظم الفنادق السويسرية، وتذاكر القطارات تسهل حركة السفر من كافة أنحاء العالم من وإلى كافة مدن سويسرا.

 

ونوهت إلى وجود العديد من الشقق الفندقية في سويسرا التي تجعل منها مكاناً ملائماً لقضاء أوقات الفراغ وزيارة للشركات في مجموعات سياحية بأسعار تنافسية لقضاء العطلات العائلية، لافتة إلى أن هناك فرصة كبيرة للمسافرين الشبان، الذين يقضون شهر العسل، والاسترخاء في جو هادئ ورومانسي، بالإضافة إلى أماكن مخصصة للمصطافين الراغبين في الرياضة وممارسة رياضة المشي لممارسة هواياتهم.

 

وذكرت «الهيئة» أن عائدات السياحة تحتل المرتبة الرابعة في سويسرا، بعد الصناعات الكيماوية والمعدنية وصناعة الساعات الفاخرة، لافتة إلى أن الدخل الإجمالي للسياحة في سويسرا يبلغ 15.6 مليار فرنك سويسري.

 

وضم الوفد ممثلين عن هيئة السياحة السويسرية، وهيئة القطارات السويسرية، إلى جانب مدن انترلاكن، وبرن، وجستاد، ولوزان، ومونترو، وجنيف، وزيوريخ، وسانت موريس، وكرانز مونتانا، وتشينو، ولوزرن، إلى جانب منطقة بحيرة جنيف، ونظام السفر السويسري، وساعات ومجوهرات بوخرير، وسويس هيلث، والخطوط الجوية الدولية السويسرية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled