اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بث حى لمواقع الاردن السياحية عبر الانترنت

 

بث حى لمواقع الاردن السياحية عبر الانترنت

 

عمان "المسلة" …. كشفت شركة عالمية متخصصة في البث الحي والمباشر عبر شبكة الإنترنت أن الأردن أصبح أول دولة في الشرق الأوسط تطلق بثا حيا لعدد من مواقعه السياحية كنوع من الترويج لتكون في متناول مستخدمي الإنترنت.

 

جاء ذلك عقب اتفاق هيئة تنشيط السياحة مع شركة "ايرث كام" وهو موقع عالمي متخصص بالبث الحي للمواقع السياحية على شبكة الانترنت ويدير حوالى  1500  كاميرا حول العالم حتى الآن.

ونقل بيان للشركة اطلعت عليه الأناضول، عن كلاريسا رامريز مسئولة إدارة شبكة الكاميرات في "ايرث كام" سعادتها بهذه الإتفاقية.

وقالت ان "هذه المجموعة (من الكاميرات) تعكس ما يقدمه الاردن لزواره سواء كانت اهتماماتهم في التاريخ او المغامرة أو غيرها من تجارب سياحية متنوعة".

 

وعبر عبد الرزاق عربيات مدير عام هيئة تنشيط السياحة في تصريح صحفي عن سروره الكبير "كون الأردن السباق في هذا المجال".

 وأكد عربيات "انها فرصة حقيقية لابراز عنصر الأمن والأمان الذي تتمتع به المملكة، لدى زوار الموقع وإعطاء صورة حية عن المواقع السياحية".

ونصبت هيئة تنشيط السياحة 5 كاميرات، اثنتان في العاصمة عمان، الاولى في موقع القلعة حيث الاثار الرومانية والاسلامية والثانية في حي جبل عمان لتعكس مشاهد من عمان المدينة الحديثة والحيوية.

اما الكاميرا الثالثة فوضعت على مدخل منطقة البحر الميت، الذي يعد اكبر منتجع طبيعي على سطح الارض، كونه أخفض نقطة عن سطح البحر في العالم، إضافة الى تميزه بخصائص طبيعية وعلاجية.

فيما نصبت الكاميرا الرابعة في مدينة العقبة الساحلية (325 كلم جنوب عمان) لتتيح مشاهدة شاطىء العقبة.

كما وضعت الكاميرا الخامسة في مدينة البتراء الاثرية عند موقع الخزنة.

وبحسب إحصائيات وزارة السياحة الأردنية فإن الدخل السياحي يشكل 14% من الناتج المحلي الاجمالي للملكة، إضافة الى أنه المصدر الثاني من العملات الصعبة التي ترفد الإقتصاد الوطني الأردني.

وارتفع الدخل السياحي عام 2012 بنسبة 15.3% وبلغ 3.5 مليار دولار مقارنة مع 3 مليارات دولار عام 2011.

وتشهد الحركة السياحية في الأردن نشاطا غير مسبوق بعد أن تم إعتماد الآثار النبطية في مدينة البتراء التاريخية كإحدى عجائب الدنيا السبعة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled