اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مجموعة الخطوط الجوية ” اي ايه جي” تعتزم تسريح 3807 موظف في اسبانيا

 

مجموعة الخطوط الجوية " اي ايه جي" تعتزم تسريح 3807 موظف في اسبانيا

 

مدريد "المسلة" …  أعلنت مجموعة الخطوط الجوية الدولية (اي ايه جي) عزمها تسريح 3807 موظفين في اسبانيا ضمن اطار خطتها الهيكلية الجديدة الهادفة الى تقليص الخسائر المادية والتكاليف التجارية لضمان استمرار الشركة.

 

وقالت الشركة الناتجة عن دمج شركتي (ايبيريا) الاسبانية و(بريتش اروايز) البريطانية في بيان أرسلته للجنة الوطنية للاوراق المالية اليوم ان تسريح 19 بالمئة من طاقم العاملين في الشركة في اسبانيا يأتي بعد فشل المفاوضات التي استمرت ثلاثة اشهر مع ممثلي نقابات عمال الشركة.

وتعتزم الشركة ايضا تقليص رواتب العاملين والطيارين وخفض قدرة (ايبيريا) التشغيلية بقدر 15 بالمئة خلال عام 2013 الى جانب وقف رحلاتها الى القاهرة واسطنبول واثينا وهافانا الكوبية وسان دومنجو الدومينيكانية بشكل دائم اعتبارا من عام 2013.

وكانت نقابات العمال الرئيسية في شركة الخطوط الجوية الاسبانية (ايبيريا) أعلنت مطلع الشهر الجاري عزمها تنفيذ سلسلة اضرابات خلال شهري فبراير الجاري ومارس المقبل احتجاجا على خطط اعادة هيكلة الشركة التي نصت على تسريح 4500 موظف في بادئ الامر.

وسينفذ اطقم الطائرات وعمال الشركة في مختلف المطارات الاسبانية 15 يوما من الاضرابات على ثلاث مراحل حيث يمتد الاضراب الاول من 18 الى 22 فبراير الجاري فيما يستمر الاضراب الثاني أربعة أيام في الفترة من الرابع الى الثامن من مارس المقبل على ان تمتد المرحلة الثالثة من الاضراب من يوم 18 الى 22 مارس المقبل.

وتعد هذه المرة الاولى التي سينفذ فيها اضراب لمدة خمسة أيام متتالية في تاريخ (ايبيريا) التي كانت قد سجلت خسائر بلغت 262 مليون يورو في الفترة بين يناير وسبتمبر الماضيين فيما من المتوقع ان يحدث ذلك حالة فوضى عارمة في المطارات الاسبانية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled