اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الإمارات تشارك في ملتقى الإعلام السياحي العربي الخامس في مصر 23 فبراير الجاري

 

الإمارات تشارك في ملتقى الإعلام السياحي العربي الخامس في مصر 23 فبراير الجاري

 

القاهره "المسلة" …  تشارك دولة الإمارات في فعاليات الدورة الخامسة من " الملتقى العربي للإعلام السياحي" الذي تستضيفه جمهورية مصر العربية تحت شعار " نلتقى لنرتقي" خلال الفترة من / 23 / حتى /27 / فبراير الجاري برعاية وزارة السياحة المصرية.

 

يشارك في الملتقى ست وكالات أنباء عربية بجانب / 50 / إعلاميا يمثلون / 48 / صحيفة من /17 / دولة هي..الإمارات والسعودية وقطر والبحرين والكويت وسلطنة عمان واليمن والأردن ولبنان وفلسطين والعراق بجانب تونس والسودان والجزائر والمغرب وموريتانيا ومصر إضافه إلى ممثلي خمس محطات تلفزيونية من المغرب والسعودية وتونس والسودان ولبنان.

 

وصرح حسين المناعى رئيس المركز العربي للإعلام السياحي رئيس مركز الإمارات للإعلام السياحي لـ وام ..أن دولة الإمارات تشارك بوفد يضم ممثلي من وكالة أنباء الإمارات " وام " وصحف الإتحاد والخليج والبيان وإذاعة وتلفزيون أبوظبي الذي سيتم تكريمه بمناسبة فوز برنامج " مشاوير " بلقب " أفضل برنامج سياحي عربي ".

 

وأشار إلى أنه سيتم خلال هذا التجمع الإعلامي الكبير تقديم عرض تعريفي حول طلب الإمارات استضافة معرض اكسبو الدولي 2020 في دبي تحت شعار " تواصل العقول وصنع المستقبل " وفي حال فوز الإمارات بهذه الاستضافة ستكون هذه المرة الأولى التي تتم فيها استضافة " معرض إكسبو الدولي" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا .

 

وأوضح أن الاستضافة تأتي في مرحلة يواجه فيها المجتمع الدولي تحديات أكثر تعقيدا من أي وقت مضى الأمر الذي يقتضي الارتقاء بالتواصل بين الشعوب والأفكار إلى مستويات غير مسبوقة وانطلاقا من ذلك سيوفر " معرض إكسبو الدولي " في دبي منصة تواصل مهمة تساعد في تأسيس شراكات جديدة تضمن الازدهار والاستدامة في المستقبل.

 

وأضاف المناعي أن الملتقى يعتبر أحد أهم المحطات العربية لمبادرة دعم السياحة المصرية 2013 ودعم الإمارات لإستضافة معرض اكسبو الدولي 2020 في دبي التي أطلقها المركز العربي للإعلام السياحي في دبي والدوحة.

 

وقال إن هدف الملتقى هو التركيز على إمكانيات السياحة المصرية والفصل التام بين الأحداث السياسية والتي تحدث في كل دول العالم والأنشطة السياحية الأخرى التي تتميز بها مصر.

 

من جانبه أكد خالد خليل نائب رئيس المركز العربي للإعلام السياحي أنه في دورة هذا العام من الملتقى ستقام أول ورشة عمل حول " الإعلام الجديد في المجال السياحي ".

 

وحول فعاليات الملتقى العربي للإعلام السياحي قال خالد عمر المشرف العام على أعمال الملتقى..إن الفعاليات تتناول عدة محاور منها تسليم جوائز الإعلام السياحي وإعلان اسم " رجل التراث العربي " وجائزة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثانى ومنها ورش العمل المتخصصة وعرض الجزء الثاني من الدارسة المقدمة من إدارة الأبحاث في المركز وهي واقع الإعلام السياحي العربي وهي دراسة غير مسبوقة في العالم العربي وتتكون من حصر لكل الجهات الإعلامية العربية وعلاقتها بالإعلام السياحي بجانب لقاءات المسؤولين والأنشطة الترفيهية المختلفة.

 

يذكر أن " المركز العربي للإعلام السياحي " أنشىء في مصر وله تسعة فروع ومراكز مماثلة في الوطن العربي ويعمل المركز على تنشيط السياحة العربية البينية وإعداد كوادر إعلامية عربية متخصصة في الإعلام السياحي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled