اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

193 مطوفا من دول جنوب آسيا يطالبون “الحج” بعدم إلغاء العقد الموحد

 

193 مطوفا من دول جنوب آسيا يطالبون "الحج" بعدم إلغاء العقد الموحد

 

مكة المكرمة "المسلة" … رفع 193 مطوفاَ ومطوفة من مطوفي مؤسسة حجاج دول جنوب آسيا خطاباً إلى وزير الحج الدكتور بندر بن محمد الحجار، يطالبون فيه بإيقاف خطط مجلس إدارة المؤسسة الجديد الرامية إلى إلغاء العقد الموحد، والذي أحدث نقلة نوعية في الخدمات التي تقدمها المؤسسة لضيوف الرحمن وجعلوا المنافسة قائمة من خلال رؤساء مكاتب الخدمة الميدانية، وتطبيق آلية جديدة تقوم على تضامن المجموعة الميدانية مع بعضها البعض لتقديم الخدمة للحجاج.

وقال المطوفون والمطوفات في خطابهم : "بعيدا عما شاب المقترح الجديد من قصور فإننا نرغب من وزير الحج توجيه مجلس الإدارة بالتريث في تطبيق هذه الآلية إلى حين صدور الهيكلة الجديدة".

 

وأشاروا إلى أن هذه الآلية سبق لوزير الحج رفعها للمقام السامي قبل موسم الحج، وأعلن الوزير في تصريحاته الصحفية أن الوزارة رفعت الهيكلة الجديدة بعد إجراء بعض التعديلات عليها حسب ما رأته شعبة الخبراء بمجلس الوزراء، وتأكيد وزير الحج بإقرار الهيكلة الجديدة قريباً.

وبين المطوفون والمطوفات أن الهيكلة الجديدة التي يتوقع إقرارها من المقام السامي درست بشكل مستفيض من مؤسسات الطوافة والهيئة التنسيقية ووزارة الحج ومجلس الشورى، وهي تلبي طموحات المطوفين والمطوفات وستطبق على جميع مؤسسات الطوافة الست (الدول العربية –إيران –جنوب شرق آسيا-تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا-جنوب آسيا –الدول الأفريقية غير العربية).

من جهته، طالب وكيل وزارة الحج والمتحدث باسمها حاتم قاضي المطوفين بالتريث حتى الاطلاع على النظام الجديد وتطبيقه عمليا ومعرفة إيجابياته وسلبياته ثم بعد ذلك إبداء مرئياتهم حياله.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled