اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السياحة والآثار تعقد اجتماعا مع بلدية رفح لإقامة معرض آثار في المنطقة

 

السياحة والآثار تعقد اجتماعا مع بلدية رفح لإقامة معرض آثار في المنطقة

 

رفح "ادارة التحرير" …. عقدت وزارة السياحة والآثار اجتماعا مع بلدية رفح جنوب قطاع غزة لبحث ومناقشة امكانية عمل معرض للقطع الأثرية في تلك المنطقة وذلك استكمالا للجهود التي عقدتها الوزارة في العام الماضي.

 

وكان الاجتماع قد تم بين أ. عبد الحميد أبوخديجة مدير مشروع تنقيب تل رفح,  و م. أحمد البرش مدير دائرة الآثار في الوزارة, وأ. اسعد عاشور مدير متحف قصر الباشا, مع أ. صبحي أبو رضوان رئيس بلدية رفح.

 

وأوضح أبو خديجة لـ دنيا الوطن  أنه تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع ذات العلاقة بالقطاع الأثري وسبل تطويره وتنميته.

 

واتفق الجانبان على تنفيذ العديد من المهام والأنشطة المتعلقة باقامة معرض للآثار في محافظة رفح منها تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة والبلدية لمتابعة آاليات تنفيذ المعرض والاشراف عليه, وتم الاتفاق على أن يكون مكان المعرض في قاعة البلدية جنوب القطاع, بالاضافة الى انه تم تحديد موعده في النصف الثاني من شهر مارس القادم.

 

وأكد أبو خديجة ان المعرض سيشمل بشكل أساسي اللقى والمكتشفات الأثرية في مدينة رفح , وذلك من أجل اظهارها وعرضها للناس عامة, وابراز للحضارة التي تتمتع بها المنطقة .

 

وأشاد أبو رضوان – رئيس البلدية –  بالجهود التي تقوم بها الوزارة في دعم القطاع الأثري والنهوض به, مؤكداً على حرص البلدية الدائم لتحقيق التعاون المستمر مع الوزارة.

 

ويذكر أن اقامة هذا المعرض يأتي استكمالا لسلسلة المعارض التي شرعت الوزارة بتنفيذها في كافة محافظات القطاع منذ العام الماضي, كان أولها معرض " آثارنا أصالة الماضي وهوية الحاضر "  في محافظة الشمال, و معرض "أوراق من ذاكرة فلسطين" في محافظة غزة .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled