اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

موسكو تفتتح أول فندق كبسولة

 

موسكو تفتتح أول فندق كبسولة

موسكو "المسلة" … نشرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية تقريراً عن افتتاح العاصمة الروسية موسكو أول "فندق كبسولة أو Sleepbox" في بلادها، ويقع في وسط المدينة.

 

فندق الكبسولة هذا هو فكرة يابانية لاقت رواجاً في عددٍ من دول العالم، وهو فندق يكون ذا حجراتٍ ضيقة من دون نوافذ لتأخذ أكبر عددٍ من الأسرّة، ويكون مخصّصاً لهؤلاء الذين فاتهم القطار أو رحلة الطيران، ويودون أن يبيتوا ليلتهم أو الراحة لسويعاتٍ قليلةٍ في انتظار رحلتهم الجديدة، ولا يتطلب الأمر الحجز في الفنادق التقليدية باهظة الثمن.

ويتكون "فندق الكبسولة" الروسي من 50 غرفة ضيقة، يمكن في كل واحدة أن يبيت 3 أشخاصٍ، وتكلفة الليلة نحوالي 32 جنيهاً إسترلينياً، أي ما يوازي 50 دولاراً أمريكياً كل كبسولة أو حجرة في الفندق تصل مساحتها لـ10 أمتار مربعة، وتكون مزودة بأسِرَّة للنوم، ورفٍّ للكتب، ومصباح، وطاولة صغيرة، وخزانة ملابس، بينما تكون هناك حمامات مشتركة لكل مجموعة من الكبسولات، متوفر في كل منها دش بكابينة منفصلة ذات خصوصية.

ويصف جيرارد جرين، العضو المنتدب للفندق الروسي “يوتيلز”، الذي هو ضمن سلسلة فنادق في عدد من البلاد، أبرزها في لندن وأمستردام ونيويورك – فندقه قائلا إنه: “يشبه سفينة فاخرة، فنحن نوفر لكل نزيل شاشة عرض تليفزيوني مسطحة والقدرة على الوصول للإنترنت مجاناً، يمكنك أن تعتبر أنها شبيهة إلى حد كبير بالفنادق الأربع أو الخمس نجوم”.

 

“الجدير بالذكر ان مطار دبي طبق هذا النوع من الفنادق المصغره
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled