اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاثار تشكل غرفة عمليات لمتابعة الأوضاع الأمنية بمزارات ومتاحف مصر

 

الاثار تشكل غرفة عمليات لمتابعة الأوضاع الأمنية بمزارات ومتاحف مصر

 

القاهرة "المسلة" …. أكد عادل عبد الستار أمين عام المجلس الأعلى للآثار أن غرفة العمليات التي شكلها د. محمد إبراهيم وزير الآثار برئاسته لمتابعة الأوضاع الأمنية بمختلف المزارات الأثرية على عدم تعرض المواقع والمتاحف الأثرية لاية اعتداءات فى ظل الإحداث التى تشهدها بعض محافظات الجمهورية فى ظل حالة الحراك السياسى التى تشهدها البلاد قبل ثلاثة أيام .

مشيرا إلى تعرض المبنى الادارى فى تفتيش محافظة السويس وتفتيش أبو زنيمة بمحافظة جنوب سيناء لسطو من بعض الأشخاص وتم سرقة بعض أثاث مكتبى ، مؤكدا أن الآثار المصرية بمختلف عصورها مؤمنة ويتم تنفيذ خطة أمنيه لحمايتها بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار .

لافتا إلى أن .محمد إبراهيم شدد على تواجد جميع العاملين بالمتاحف والمواقع الأثرية فى موقع عملهم بصفة دائمة خلال الفترة القادمة، و المرور الدائم على جميع المواقع الأثرية بمختلف المحافظات لمتابعة سير العمل على ارض الواقع والوقوف على الأحداث لحظة بلحظة.

وأكد على أن وزير الآثار اصدر تعليماته بفتح جميع المزارات الأثرية وعلى رأسها المتحف المصري بالتحرير والعمل بشكل معتاد لاستقبال الوفود السياحية بشكل طبيعي في مواعيد العمل الرسمية ، مشيراً إلى أنه في حالة حدوث أية اضطرابات قد تشهدها المناطق المحيطة بالآثار في ظل حالة الحراك السياسي التي تشهدها البلاد سوف يتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية حيالها على الفور بما يكفل الحفاظ على الآثار والزائرين لحين استقرار الأوضاع.

كان محمد إبراهيم وزير الآثار شكل غرفة عمليات خاصة برئاسته تضم رؤساء مختلف قطاعات الوزارة لمتابعة الأوضاع الأمنية بصفة مستمرة والاتصال المباشر بمديري المواقع والمتاحف الأثرية بمختلف المحافظات تحسباً لأي أعمال فوضي أو شغب قد تحدث في الذكري الثانية لثورة الخامس والعشرين من يناير القادمة وذلك بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار .
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled