اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تأجيل إلزام وزيري الثقافة والآثار لوقف بناء المتحف المصري الكبيرلـ 16 أبريل

تأجيل إلزام وزيري الثقافة والآثار لوقف بناء المتحف المصري الكبيرلـ 16 أبريل

القاهرة " المسلة " … قررت الدائرة الأولى، بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار فريد نزية تناغو نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الدعوى رقم 30123 لسنة 66 المقدمة من أحمد محمد عوض، باحث بشئون الآثار، ضد كلًا من وزير الثقافة ووزير الآثار و رئيس المجلس الأعلى للآثار، لوقف أعمال بناء المتحف المصري الكبير لجلسة 16 أبريل القادم.

 

وطالب "عوض" في الدعوى بإصدار حكم قضائى لوقف أعمال بناء المتحف المصرى الكبير، لأنه يلغى هوية الحضارة المصرية القديمة والحديثة وينسبها للكيان الصهيونى، بل وتصميم هذا المتحف يعتمد على ايجاد شرعية وسند تاريخى للكيان الصهيونى على الأراضى المصرية.

وقال "عوض" : كان رد وزير الأثار على بحثى الذى كشف حقيقة بناء المتحف المصرى الكبير، رد مليء بالأخطاء العلمية، لكن أنا رديت عليه بتقرير فنى يوضح كل النقط الذى اخطأ فيها الوزير علميًا، والموضوع الآن متروك لعدالة المحكمة. وأضاف "عوض" نطالب بضرورة وقف أعمال البناء، حتى لا تكون هناك زيادة للخسائر المالية والجهد المبذول فيه. يذكر أن الباحث أحمد عوض كان قد قام بدراسة تكشف أن تصميم المتحف المصرى الكبير، الذى يتم انشاؤه بطريق مصر ـ الإسكندرية حاليًا وجدار المتحف مصمم لكى يثبت أن الحضارة المصرية، يرجع الفضل فيها إلى الكيان الصهيوني.

المصدر : الدستور

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled