اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مؤتمر “الطاقة الخضراء” يوصى الفنادق وشركات السياحة باستخدام السخانات الشمسية والانارة الذكية

 

مؤتمر "الطاقة الخضراء" يوصى الفنادق وشركات السياحة باستخدام السخانات الشمسية والانارة الذكية

 

القاهرة "المسلة" …. أوصى مؤتمر "الطاقة الخضراء" الذى عقد فى الثانى والعشرين من يناير الجارى تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وبمشاركة هشام زعزوع وزير السياحة المنشآت الفندقية والشركات السياحية البدء فورا فى التحول إلى الطاقة الخضراء من خلال استخدام السخانات الشمسية والإنارة الذكية كمرحلة أولى ويلى ذلك الفنادق العائمة ، يأتى هذا فى إطار اهتمام وزارة السياحة للتحول إلى الطاقة الجديدة والمتجددة .

 

كما تقوم الغرفة بوضع تصور فى إطار زمنى غايته 15 فبراير 2013 لعدد الفنادق الراغبة فى التحول إلى الطاقة الخضراء فى منطقتى البحر الأحمر وجنوب سيناء والإجراءات المطلوبة لذلك، فضلا عن الاتفاق على منح ميزة للفنادق التى تتحول لاستخدام الطاقة الجديدة وتضمينها ضمن معايير الفنادق الجديدة (NN) إلى جانب قيام غرفة المنشآت الفندقية بإرسال منشور للفنادق للوقوف على حجم الفنادق الراغبة فى الاشتراك فى التحول للطاقة المتجددة لتحديد احتياجات المنشآت وحجم المساهمة التى تساعد فى تيسير القروض من البنك الأهلى.

 

كما تضمنت التوصيات تشجيع حصول  الفنادق على الحصول على الشهادات البيئية (على غرار مبادرة النجمة الخضراء) وهو ما يساعد فى جذب نوعية متميزة من السائحين علاوة على قيام غرفة شركات السياحة بالتبرع بأتوبيسات سياحية يتم تحويلها إلى استخدام الغاز الطبيعى.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled