اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عصام عبد الهادى: لن نتنازل عن حقوقنا فى إسترداد فندق شهر زاد من الشركة المستأجرة فى الموعد المحدد

 

رئيس شركة إيجوث يؤكد

عصام عبد الهادى: لن نتنازل عن حقوقنا فى إسترداد فندق شهر زاد من الشركة المستأجرة فى الموعد المحدد


نحذر أية جهة تبرم إتفاقيات مع شركة إيفادكو  المستأجرة للفندق بعد 5 إبريل 2013

القاهرة "المسلة"  سعيد جمال الدين …. أكد اللواء مهندس عصام عبد الهادى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق ( إيجوث ) عدم تفريطه فى الحقوق الخاصة بالشركة  لدى الشركة المصرية العربية للإستثمار و التنمية ( إيفادكو) المستأجرة لفندق شهر زاد بالعجوزة والمملوك لشركة إيجوث .

قال عبد الهادى فى تصريحات خاصة لـــ ( المسلة) أن شركة إيجوث قامت بتحرير محضر وبلاغ للنيابة العامة ضد شركة إبفادكو إتهمتها بالتلاعب والتحايل على العقود المبرمة بين شركة إيجوث وشركة إيفادكو التى تنص على قيام الأخيرة بتسليم الفندق بعد إنتهاء مدة إيجاره فى 5 إبر يل 2013 ، وأن شركة  إيجوث فوجئت بقيام شركة إيفادكو بالإتفاق أو التعاقد مع أحد المستثمرين السعوديين لتطوير الفندق وإعادة هيكلته  بالرغم من قرب إنتهاء مدة عقد الإيجار بشهور قليلة مما أكد نية الشركة المستأجرة للفندق على عدم تسليمه للشركة إيجوث فى الموعد المحدد وهو بداية يوم 6 إبريل 2013.

أضاف رئيس شركة إيجوث أن الشركة لم توافق على مد عقد إيجار فندق شهر زاد مع شركة إيفادكو نظراً للحالة السيئة التى وصل لها الفندق خلال السنوات الماضية مما كان وراء قرار وزارة السياحة بتخفيض درجة نجوميته إلى 3 نجوم بدلاً من 4 نجوم لسوء حالته إلى جانب المشاكل التى أحدثتها الشركة المستأجرة.

أشار عبد الهادى إلى أن الشركة قامت بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية التى تحفظ حقوقها لدى شركة إيفادكو وقامت بإخطارها بعدم رغبتها فى مد عقد الإيجار للفندق وذلك فى 5 إبريل 2012 طبقاً لنص المادة (5) من ملحق العقد المؤرخ فى 24 سبتمبر 1998 بموجب إنذارات رسمية مؤرخة فى 21 فبراير 2011 ، و4 إبريل 2011.

أوضح اللواء مهندس عصام عبد الهادى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق ( إيجوث )  أن الشركة علمت من مصادرها  أن شركة إيفادكو قد أبرمت إتفاقاً مع شركة هورزاين السعودية للدخول كشريك فى عقد الإيجار وهو غير قانونى ومخالف للعقود إلا جانب أن الفترة الزمنية المتبقية لنهاية عقد الإيجار غير كبيرة ، وأن الشركة فور علمها بهذا الإتفاق قامت بتحرير محضر وإصدار بيانات تحذيرية للشركة السعودية والشركة المصرية بعدم قانونية ما يقومون به .

حذر رئيس شركة إيجوث الأشخاص والشركات فى مصر والخارج من إبرام أية تعاقدات مع الشركة المصرية العربية للإستثمار و التنمية ( إيفادكو) المستأجرة لفندق شهر زاد بالعجوزة والمملوك لشركة إيجوث فى الفترة التى تلى إنتهاء مدة عقد الإيجار ( 5 إبريل 2013 ) مؤكداً على عدم الإعتراف بهذه الإتفاقيات أو العقود وتحملهم تبعيات والتداعيات التى تخلف هذه المدة الزمنية .   

                 
أكد عبد الهادى أن الجمعية العامة لشركة إيجوث والجهاز المركزى للمحاسبات سبقا وأن رفضا فكرة إستلام الفندق من المستأجر قبل فترة إنتهاء مدة الإيجار فى محاولة لإنقاذه من حالة التدهور المعمارى والفندقى وتعويض المستأجر إلا أن أسباب الرفض كانت لعدم قانونية هذا الطرح وإعتباره إهداراً للمال العام .  
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled