اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

العربية للطيران تتسلم أول طائرة إيرباص ايه 320 مزودة بمقومات “شاركلِت “

العربية للطيران تتسلم أول طائرة إيرباص ايه 320 مزودة بمقومات "شاركلِت "

 

الشارقة " المسلة " …  أعلنت شركة العربية للطيران – أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – اليوم عن تسلمها أول طائرة "إيرباص ايه 320 / مزودة بمقومات "شاركلت" لطرفي الجناحين وبذلك تصبح شركة الطيران الأولى في المنطقة التي تعتمد مقومات طرفي الجناحين الكبيرة المخصصة للتوفير في استهلاك الوقود مما يسهم في تعزيز إمكانيات الشركة لتحسين كفاءة عملياتها التشغيلية.

 

وتتوفر مقومات " شاركلِت " كتجهيز اختياري لطائرات "إيرباص ايه 320 / الحديثة الصنع حيث يتم تزويد أجنحة هذه الطائرات بمقومات كبيرة لطرفي الجناحين مصممة خصيصا لتوفير استهلاك الوقود وهي مصنعة من مواد مركبة خفيفة الوزن تتيح خفض استهلاك الوقود والحد من الانبعاثات الكربونية من خلال تحسين الدينامية الهوائية للطائرة بشكل كبير.

 

ويمثل إستلام الطائرة الجديدة خطوة أخرى تضاف إلى الجهود الرامية إلى توسيع أسطول "العربية للطيران" الذي يعد من الأحدث في قطاع الطيران حيث دخلت الطائرة الجديدة مباشرة في الخدمة ضمن شبكة "العربية للطيران" التي تضم 82 وجهة حول العالم. وأعرب عادل علي الرئيس التنفيذي لمجموعة "العربية للطيران" عن فخر العربية للطيران بكونها شركة الطيران الأولى في منطقة الشرق الأوسط التي تتسلم طائرة إيرباص ايه 320 مزودة بمقومات " شاركلِت" المصممة لتوفير استهلاك الوقود.

 

وأكد أن "العربية للطيران" تتميز بالتزامها بتحسين الكفاءة التشغيلية لعملياتها وبالأخص لناحية خفض استهلاك الوقود وبالتالي فإن مقومات طرفي الجناحين الجديدة هذه ستسهم في تحقيق هدف الشركة المتمثل في أن تصبح من بين شركات الطيران الاقتصادي الأكثر فعالية وابتكاراً في العالم.

 

وقال جون ليهي الرئيس التنفيذي للعمليات في إيرباص ان التزام "العربية للطيران" باعتماد طائرات إيرباص ايه 320 في أسطولها تصبح شركة الطيران الأولى في المنطقة التي تستفيد من انخفاض استهلاك الوقود بنسبة 4 بالمائة نتيجة اعتماد مقومات " شاركلِت" الجديدة منوها الى أنه بات باستطاعة العربية للطيران بفضل طائرات إيرباص ايه 320 المزودة بمقومات "شاركلِت" طمأنة مسافريها بأنهم على متن أكثر طائرة من ذوات الممر الواحد رفقا بالبيئة في العالم أجمع.

 

وتسلمت العربية للطيران حتى اليوم 15 طائرة من أصل 44 طائرة كانت الشركة قد طلبتها من "إيرباص" عام 2007 .. ومن المتوقع اكتمال تسليم جميع هذه الطائرات بحلول عام 2016 ليزداد معها حجم أسطول "العربية للطيران" بنسبة تزيد على الضعف .. ومن المتوقع أن تتسلم الشركة 6 طائرات جديدة من طراز إيرباص ايه 320 في عام 2013 الجاري.
 

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled