اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السويداء تنجز الخريطة الرقمية السياحية الاستثمارية المتكاملة للمحافظة

 

السويداء "المسلة" …. انتهت مديرية سياحة السويداء من إعداد وتنفيذ وإنجاز الخريطة الرقمية السياحية الاستثمارية المتكاملة للمحافظة بهدف تطوير الصناعة السياحية بالاعتماد على المنتج السياحى للمحافظة.

 

وأوضح مدير سياحة السويداء  يعرب العربيد ل سانا أن الخريطة التى تعد الأولى من نوعها فى سورية عبارة عن بنك معلومات سياحى كبير وشامل يساهم فى تحديث البيانات المطلوبة للاستثمار السياحى وبخاصة فى مجال المحاور السياحية والبنى التحتية وتوزع الفعاليات السياحية مشيرا إلى أن “هذه الخطوة تأتى فى إطار مشروع الحكومة الالكترونية وتنظيم وأرشفة الخدمات السياحية الكترونيا بما يؤدى إلى تحقيق ازدهار فى الصناعة السياحية والاقتصادية بمختلف مسمياتها فى المحافظة”.

 

وبين  العربيد  أن الخريطة تشمل كل مقومات الجذب السياحى الطبيعى الأثرى إضافة إلى مناطق التنمية السياحية والاستثمارات السياحية وصولا إلى دراسة المؤشرات التخطيطية فى المحافظة بما تشمله من عدد مستهدف للأسرة الفندقية والمنشآت السياحية وأشكال النشاط السياحى.

 

ولحظت الخريطة حسب العربيد تطوير أشكال جديدة من السياحة بالاعتماد على تنوع المنتج السياحى الغنى فى المحافظة و تأهيل البنى التحتية اللازمة للمناطق السياحية بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بما يخلق المناخ الجاهز والجاذب للاستثمار السياحى ويشكل أداة مساعدة لإدارة قطاع السياحة الكترونيا مشيرا إلى أن الخريطة تحتوى على مجموعة من التطبيقات تتميز ببناء قاعدة بيانات سياحية جغرافية متكاملة لتقديم المعلومات للسياح عبر شبكة الانترنت أو الأجهزة المحمولة.

 

يشار إلى أنه تم خلال الأشهر الماضية الانتهاء من إعداد وتحديث مشروع المسح السياحى الكامل للمحافظة والذى يتضمن المواقع السياحية ونقاط الجذب السياحى الأثرية والثقافية والدينية والبيئية والعلاجية والتسوق بالإضافة إلى مواقع المشاريع السياحية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled