اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مصر تحتل المرتبة الثانية ضمن قائمة أبرز المقاصد السياحية الاسلامية

 

مصر تحتل المرتبة الثانية ضمن قائمة أبرز المقاصد السياحية الاسلامية

 

"المسلة" …. حلت المملكة العربية السعودية في المرتبة الرابعة ضمن أبرز مقاصد السياحة الإسلامية وذلك بحسب إحصائية أطلقتها شركة (كريسينتراتينج) ومقرها سنغافورة، حيث تصدرت ماليزيا القائمة كأفضل بلد سياحي يقصده المسلمين.

وحلت السعودية للمرة الأولى ضمن أبرز المقاصد السياحية الإسلامية منذ بدء الإحصائية في 2011، ويأتي المركز السعودي الجديد بعد تفضيل الكثير من المسلمين استغلال إجازاتهم لزيارة المشاعر المقدسة بمكة والمدينة وأداء العمرة.

وكانت الشركة قد اعتمدت في إحصائياتها على قدرة هذه الدول على لتلبية احتياجات العدد المتزايد للسياح المسلمين الباحثين عن الأطعمة الحلال والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، إضافة إلى مستوى معايير السلامة والأمن، وسهولة الحصول على الأكل الحلال، وتوفر المصليات في المنشآت، إضافة إلى توفر حاجيات المسلمين في الفنادق.

وتصدرت ماليزيا القامة، التي ضمت 50 دولة، بعد إحرازها 8.3 من أصل عشرة. وحلت مصر ثانية بتسجيلها 6.7 فيما تقاسمتا تركيا والإمارات المرتبة الثالثة بتسجيلهما 6.6 فيما جاءت السعودية رابعة بإحرازها 6.4 فيما جاءت سنغافورة في المرتبة الخامسة بتسجيلها 6.3.

وفي بقية المراكز جاءت كل من إندونيسيا والمغرب والأردن في المرتبة السادسة بإحرازهم 6.1 وبفارق نقطة واحدة عن دول المركز السابع والذي تقاسمه كل من قطر وبروناي وتونس وعمان بـ 6 نقطة.

وقال فاضل بهاردين رئيس شركة (كريسينتراتينج) لوكالة الأنباء الفرنسية "أخذت الإحصائية بناء على وجهة نظر السياح الأجانب للبلد دون وجهة نظر المحليين، بمعنى أنها تقيس سهولة وصول المسافرين المسلمين لاحتياجاتهم في البلد المزور".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled