اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

شركتان يابانيتان تعلقان رحلات طائرات بوينج 787 بعد حادث هبوط اضطراري

 

شركتان يابانيتان تعلقان رحلات طائرات بوينج 787 بعد حادث هبوط اضطراري

طوكيو "المسلة" …  أوقفت أكبر شركتي طيران في اليابان اسطوليهما من طائرات بوينج 787 دريملاينر يوم الاربعاء بعد ان تعرضت طائرة ركاب من هذا الطراز الى حادث هبوط اضطراري في أعقاب رصد دخان اثناء الرحلة مما أثار مخاوف بشأن سلامة طائرة كانت محط أنظار كثيرين معنيين بمستقبل الطيران التجاري.

وأعلنت شركة أول نيبون ايرويز اليابانية وقف جميع رحلات طائراتها بوينج 787 -وعددها 17 طائرة- لاخضاعها للفحص كما أعلنت شركة الخطوط الجوية اليابانية (جال) تعليق كل رحلاتها يوم الاربعاء. وتملك الشركتان معا نحو نصف طائرات دريملاينر التي سلمتها شركة بوينج حتى الان وعددها 50 طائرة.

وقال ريتشارد ابو العافية لـ رويترز وهو محلل كبير في شركة تيل جروب بفرجينيا "أعتقد أنك تقترب من النقطة التي يحتاجون فيها الى النظر الى هذا على انه أزمة خطيرة. هذا سيغير نظرة الناس عن الطائرة اذا لم يتحركوا سريعا."

وكانت شركة طيران أول نيبون قد أعلنت إن احدى طائراتها من طراز بوينج 787 دريملاينر قامت بهبوط اضطراري في غرب اليابان يوم الاربعاء بعد رصد "رائحة" غير عادية في كابينة القيادة.

وقالت الشركة في بيان ان أجهزة الطائرة في الرحلة الداخلية رقم 692 المتجهة الى مطار هانيدا قرب العاصمة طوكيو والتي انطلقت من ياماجوتشي في غرب اليابان أشارت الى خطأ متعلق بالبطارية وهو ما أدى الى صدور اشارات انذار الى قائد الطائرة. وذكرت الشركة ان البطارية كانت من نفس النوع الذي تسبب في حريق في طائرة دريملاينر أخرى في أحد المطارات الامريكية الاسبوع الماضي.

وقال متحدث باسم مطار اوساكا ان الطائرة التي كانت قادمة من ياماجوتشي بغرب اليابان قامت بهبوط اضطراري في تاكاماتسو بعد ان أبلغ قائدها عن دخان في قمرة القيادة بعد حوالي 15 دقيقة من اقلاعها.

وقالت الشركة انه تم اجلاء جميع ركاب الطائرة وعددهم 129 إضافة الى طاقمها المكون من ثمانية عبر منفذ الطواريء بالطائرة.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني إن وزارة النقل ستبذل كل ما في وسعها لفحص وضمان سلامة طائرات بوينج 787 دريملاينر بعد ان قامت طائرة تشغلها شركة طيران أول نيبون بهبوط اضطراري في غرب اليابان يوم الاربعاء.

وبعد ان أعلنت نيبون وقف رحلات جميع طائراتها 787 وعددها 17 طائرة بعد الهبوط الاضطراري لاحداها قالت شركة الخطوط الجوية اليابانية (جال) في وقت لاحق إنها ستعلق جميع رحلات طائراتها من طراز بوينج 787 التي من المقرر ان تغادر اليابان اليوم لدواعي السلامة.

كما قالت إدارة الطيران الاتحادية الامريكية إنها تراقب أحدث حادث لطائرة تشغلها شركة طيران أول نيبون اليابانية واضافت الهيئة المسؤولة عن سلامة الطائرات الامريكية الصنع انها ليست بصدد إتخاذ أي اجراء لكنها ستدرج الحادث في المراجعة الشاملة للسلامة في طائرات 787 والتي بدأتها يوم الجمعة الماضي.

وقالت في بيان "تراقب إدارة الطيران الاتحادية تقريرا أوليا بشأن حادث في اليابان… متعلق بطائرة بوينج 787. الحادث سيجري ادراجه في المراجعة الشاملة التي بدأتها ادارة الطيران الاتحادية الاسبوع الماضي للانظمة الاساسية للطائرة 787 بما في ذلك التصميم والتصنيع والتجميع
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled