اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محافظ الأقصر: بدأنا في تنفيذ مشروع يضع «إسنا» على الخريطة السياحية

محافظ الأقصر: بدأنا في تنفيذ مشروع يضع «إسنا» على الخريطة السياحية

الاقصر " المسلة " … أعلن الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر عن البدء في تنفيذ مشروع؛ لتطوير منطقة معبد إسنا التاريخية، جنوب المحافظة، ضمن جهود تستهدف وضع مدينة إسنا على الخريطة السياحية للبلاد. وأضاف محافظ الأقصر، أن المشروع يتضمن تطوير المنطقة وإضاءتها وإقامة بوابة على مدخلها تتناسب والقيمة التاريخية للمنطقة، وقال محافظ الأقصر خلال جولة ميدانية بالمنطقة رافقه فيها الخبير الفندقي محمد أيوب رئيس شعبة الفنادق العائمة بغرفة الفنادق المصرية ولقائه بأصحاب البازارات السياحية في المنطقة، إنه تم الاتفاق ورئيس شعبة الفنادق العائمة على رسو الفنادق العائمة بشكل مستمر بمرسى إسنا السياحي خلال رحلاتها النيلية بين الأقصر وأسوان؛ لمعالجة الكساد السياحي الذي تعاني منه المنطقة.

 

هذا بجانب دراسة فتح معبد إسنا للزيارة ليلاً، بجانب دراسة إقامة سوق سياحي بمنطقة الحديقة الدولية المطلة على نيل إسنا لاستيعاب الباعة الجائلين في المدينة والذين يتسببون في مضايقة السياح. وأكد الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر أن عام 2013 سيشهد عودة التدفقات السياحية إلى طبيعتها بمحافظة الأقصر.

 

وأوضح محافظ الأقصر، أن العمل يجري على قدم وساق لافتتاح مشروع كشف وإحياء طريق الكباش الذي يربط بين معبدي الكرنك والأقصر بطول 2700 متر، والذي يعد أضخم حدث ثقافي ينتظره العالم أجمع ويهتم به الأثريون في كل أنحاء العالم، وسيجعل من الأقصر أكبر متحف أثري مفتوح في العالم، ويحقق مزيدًا من الجذب السياحي.
 

المصدر : الشروق

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled