اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة اليمن تدشن برنامج تدريبي حول الإدارة السياحية بعدن

سياحة اليمن تدشن برنامج تدريبي حول الإدارة السياحية بعدن

عدن "المسلة" ….دشنت وزارة السياحة اليوم بعدن برنامجها التدريبي لعام 2013م بعقد الدورة التدريبية الاولى الخاصة بالاتجاهات الحديثة في الادارة بالتعاون مع مركز الدراسات والبحوث اليمني فرع عدن.

 

ويتلقى المشاركون البالغ عددهم 50 متدربا من القيادات والموظفين في القطاع السياحي بامانه العاصمة وعدن ولحج وابين والضالع على مدى اربعة ايام المعارف والمعلومات ذات الصلة بالملامح العامة للادارة الحديثة وفرص الاستثمار في القطاع السياحي والمزيج التسويقي والتسويق الالكتروني والتعرف على السياحة كصناعة والالمام بالمخاطر والتحديات التي تواجه القطاع السياحي في اليمن .

 

واكد الوكيل المساعد لوزارة السياحة عبده ناجي الصنوي لـ سبأنت في الافتتاح ان تنظيم الدورة ياتي في اطار خطة الوزارة التي تهدف الى رفع قدرات ومهارات العاملين في القطاع السياحي والاطلاع على المعارف العصرية للادارة الحديثة من اجل تحسين الاداء السياحي ورفع القدرة الانتاجية الكفيلة بجعل اليمن دولة سياحية منافسة على المستوى الاقليمي والدولي .

 

واوضح ان انعقاد هذه الدورة ياتي في ظل ركود النشاط السياحي الذي تشهد فيه البلاد ارتفاعا متزايدا في العرض وانكماشا وتراجعا حادا في الطلب الامر الذي جعل الوزراة تهتم بالعاملين وتعمل على رفع قدراتهم ودرجة الاستعداد والتهئية لاستئناف النشاط السياحي .

 

مستعرضا المميزات والخصائص التي تتمتع بها اليمن من مقومات يجعلها وجهة دائمة للسياحة المحلية والاقليمية والدولية طول العام .

 

ودعا وسائل الاعلام للاسهام في تسويق ماتتمتع به مدينة عدن من مقومات سياحية وماتزدهر به اليمن من خصائص ومميزات سياحية جاذبة .

 

من جانبة اكد وكيل محافظة عدن لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد/ احمد الضلاعي على اهمية الاهتمام بالكادر السياحي وتدريبة وتاهيله باعتباره اهم ثروة في البلاد.

والعمل على تنشيط السياحة من خلال تسويق المنتج السياحي والاستثمار في القطاع السياحي لاستقطاب من السواح من العالم واوروبا باعتبار السياحة رافدا قويا للاقتصاد الوطني .

 

واكد بان مدينة عدن تعد منطقة سياحية من الطراز الاول لما حباها الله من مقومات وشؤاطي واثار وتاريخ وحضارة جاذبة للسياحة المحلية والاقليمية والدولية ..مشددا على ضرورة تاهيل الكوادر العاملة في السياحة وبالفنادق من خلال تنظيم مثل هذة الدورات وبما يساعد يساعد من تقديم خدمات متميزة للرواد والسائحين .

 

حضر افتتاح الدورة مدير عام مكتب السياحة بعدن / جعفر ابو بكر جعفر ومدير عام مركز الدراسات والبحوث اليمني بعدن الدكتور / مرشد شمسان وعدد من المسؤلين بالوزارة و المحافظة .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled