اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الباكر يؤكد عدم سعى القطرية لشراء الخطوط الإيطالية

 

الباكر يؤكد عدم سعى القطرية لشراء الخطوط الإيطالية

 

الدوحة "المسلة" … نفى أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية في تصريحات صحفية التقارير التي نشرت مؤخرًا بخصوص توجّه القطرية إلى شراء حصة في شركة الخطوط الجوية الإيطالية ، مبينًا أن الموضوع لا يعدو كونه شائعات تهدف لتحقيق مصلحة في تلك الشركات.

 

وفي ردّه على سؤال حول اهتمام الخطوط الجوية القطرية بالاستثمار في مشاريع من هذا القبيل قال: إن القطرية ستكون دائمًا مهتمة ببدء مشاريع جديدة، لكنها لم تجرِ أي محادثات مع "إيطاليا" في هذا المجال. وفي معرض حديثه عن المؤتمر الأول لتحويل الغاز إلى سوائل ثمّن الباكر الموضوع الذي سيبحثه المؤتمر حيث يعتبر تحويل الغاز إلى سوائل وقودًا نظيفًا بدأت القطرية في استخدامه منذ الأسبوع المنصرم وتسعى لتعميمه بشكل أوسع على كافة الطائرات التابعة لها حسب وكالة "قنا".

 

 يُذكر أن الخطوط الجوية القطرية وشركة شل قامتا الأسبوع الماضي برسم صفحة جديدة في تاريخ صناعة الطيران عندما أقدمتا على تسيير إحدى طائراتها من طراز A340-600 في رحلة رقم QR001 من مطار الدوحة الدولي إلى مطار لندن هيثرو، استُخدم في تشغيلها وقود الغاز المسال، ليكون أول وقود طائرات جديد يتم المصادقة عليه منذ عقدين من الزمن.

 

وتشهد الخطوط الجوية القطرية نموًا متسارعًا منذ إطلاقها قبل 15 عامًا حيث تسيّر اليوم أسطولاً حديثًا مكونًا من 117 طائرة إلى 123 وجهة حول العالم. وستقوم الناقلة على مدار الأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى عدد من الوجهات الجديدة هي – النجف في العراق (23 يناير 2013) وبنوم بنه في كامبوديا (20 فبراير 2013) وشيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية (10 أبريل 2013) وصلالة في سلطنة عُمان (22 مايو 2013).
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله