اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة أسوان تطالب بجناح خاص فى البورصات السياحية العالمية

 

سياحة أسوان تطالب بجناح خاص فى البورصات السياحية العالمية

 

أسوان "المسلة" …. كشف عبد الهادى محمد رئيس فرع اتحاد الشركات السياحية ووكلات السفر بأسوان عن مقترحات للنهوض بالقطاع السياحى وفى مقدمتها وضع جناح يمثل المحافظة في البورصات السياحية العالمية من أجل استعادة مكانة أسوان علي خريطة التسويق السياحي العالمي.
 

إضافة الى وضع تسعير مناسب للرحلة السياحية تليق بمكانة المنتج المصري والحضارة المصرية العريقة للقضاء علي الهبوط في الأسعار للمنتج السياحي عقب كل أزمة تتعرض لها السياحة بجانب إضافة برامج سياحية جديدة جاذبة قادرة علي المنافسة مثل رحلات السفاري بمنطقة العلاقي وسياحة الصيد في بحيرة ناصر مع الارتقاء بالسياحة العلاجية والبيئية .

 

جاء ذلك أثناء اجتماع الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار بمدينة اسوان مع إلهامى الزيات رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية وبحضور بعض الشخصيات السياسية منها نادر بكار ممثلاً لحزب النور وأحمد الخادم ممثلاً لحزب الوفد وأحمد رجب ممثلاً لحزب المصريين الأحرار وعلى شريف إسماعيل مستشار وزير السياحة و المهندس محمد مصطفي السكرتير العام لمحافظة أسوان وقيادات شرطة السياحة والآثار لمناقشة المشكلات السياحية بأسوان وأساليب النهوض بها .

 

وأضاف عبد الهادى إلى ضرورة إلغاء نظام التفويج الأمنى على طريق أسوان / أبوسمبل وذلك أسوة بما هو متبع بكافة الطرق السريعة للحد من الحوادث التى تسيء إلى السياحة بشكل عام، مع أهمية تفعيل رحلات الشارتر من مختلف العواصم العالمية لأسوان والأقصر مباشرة ليتوازى ذلك مع إعادة تأهيل المنشآت الرياضية والشبابية لاستقبال رحلات الشباب والتي تعرف ببرنامج " أعرف بلدك " تشجيعاً للسياحة الداخلية .

 

وطالب ممثلو الشركات والمنشآت الفندقية ونقابات أصحاب البازارات والسوق السياحى والعاديات والمرشدين السياحيين، بجانب ممثلين من أصحاب المراكب الشراعية والحناطير والتاكسى وزير الداخلية الجديد بتفعيل الدور الأمنى فى الشارع وخاصة حول المنشآت والمزارات والمراسي والأسواق السياحية حتى يشعر السائح بمناخ آمن يستطيع فيه الاستمتاع برحلته دون مضايقات أو أى حالات تعدى عليه.

 
 بالإضافة إلي الإسراع بتركيب كاميرات مراقبة داخل الشوارع والأسواق الرئيسية، مع تخصيص مكتب لمساعد أول وزير السياحة بإحدى المحافظتين أسوان أو الأقصر، وأيضاً وضع السوق السياحي ضمن البرامج السياحية لكافة الأفواج الوافدة للمحافظة باعتباره من أهم المزارات التي تعبر عن التراث الأسواني .

 

وقال الدكتور محمد ابراهيم وزير الاثار أنه يلمس جميع المشكلات التي تواجه القائمين علي السياحة في أسوان حيث أنه بادر ببعض الحلول لتلك المشكلات منها انه سيعرض علي القوات المسلحة رفع كفاءة طريق أسوان أبوسمبل التى تمتلك قدرات وخبرات واسعة في رفع كفاءة الطرق السريعة.

 

وأضاف وزير الأثار بأنه جاري التنسيق مع محافظة أسوان لإبراز الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس علي معبدي ابوسمبل في فبراير القادم بالشكل الذي يتناسب مع هذا الحدث العالمي وتسويقه دولياً .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled