اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

برج شارد بلندن يستهدف استقطاب مليون زائر في 2013

 

برج شارد بلندن يستهدف استقطاب مليون زائر في 2013

 

لندن "المسلة" … يستعد برج «شارْد» الذي أقامته قطر في بريطانيا لفتح أبوابه أمام الجمهور في بداية شهر فبراير المقبل، وتعتبر هذه الخطوة ثمرة سنوات من التخطيط والتصميم واجه فيه المشروع بأكمله تحديات معمارية وتقنية ومالية أبرزها ما يتعلق بالطابع السياسي المتمثل في إقناع السلطات والجمهور بجدواه على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

 

 وقبل أيام من الافتتاح الرسمي للبرج في بداية الشهر المقبل، يبدو أن المشرفين على المشروع في سباق مع الزمن لوضع اللمسات الأخيرة لاستقبال السياح لأعلى منصة في لندن تطل على أهم معالم المدينة. ويتوقع المشرفون على المشروع استقطاب نحو مليون زائر هذا العام .

 

وقال المدير التنفيذي للشركة المنفذة للمشروع لموقع الـ«بي بي سي» اندريس ناينبرج إنه «متفائل بتحقيق الهدف لأن عشرات الآلاف من التذاكر بيعت منذ فترة …وفاق الطلب كافة التوقعات» وذلك بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها بريطانيا ودول صناعية أخرى .

 

 وأشار «ناينبرج» إلى أن «المشاهد الساحرة التي يتيحها برج شارد وما يرافقها من أدوات تثقيفية أخرى تسهم في إثراء تجربة الزائر وجعلها تجربة فريدة من نوعها». وتضم ناطحة السحاب «شارد» عند الانتهاء من تجهيزها كليا فندق شانغريلا من فئة الخمس نجوم ومطاعم وشققا فاخرة قد يصل سعر الشقة الواحدة منها إلى خمسين مليون جنيه، ومكاتب ومراكز تجارية ما يجعلها مدينة داخل مدينة بكل ما توفره من مرافق الحياة العصرية .

 

 ويعد برج شارد تحفة عالمية ستخلّف تركةً تستمر «قروناً من الزمن»، حيث افتُتحت ناطحة السحاب بعلو 1016 قدمًا بحضور معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني والأمير أندرو وبوريس جونسون، حيث تُقدّر تكاليف بناء البرج وتعمير المنطقة المحيطة بمحطة لندن بريدج بحوالي 1.5 مليار جنيه إسترليني ليصبح أعلى مبنى في أوروبا الغربية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled