اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سميسم : أكثر من 750 الف سائح بالأربعينية وكربلاء بحاجة لمشاريع فندقية كبيرة

سميسم : أكثر من 750 الف سائح بالأربعينية وكربلاء بحاجة لمشاريع فندقية كبيرة

كربلا " المسلة " …  قال وزير السياحة العراقي ان اكثر من 750 الف زائر عربي وأجنبي من 50 جنسية سيشاركون في زيارة اربعينية الامام الحسين، مبينا أن الوزارة ستعمل على وضع خطط وبرامج لتنفيذ مشاريع فندقية ضخمة في المدينة. وأوضح  لواء سميسم، خلال لقاء قصير مع عدد من وسائل الاعلام في مدينة كربلاء، بينها وكالة (أصوات العراق) ان "هذه الزيارة هي الأعلى رقما بين الزيارات الدينية الاخرى من كل الجوانب، فهي الأكبر من خلال عدد الزوار العراقيين، اذا ان الطرق المؤدية الى المدينة يسلكها الملايين من الزوار على مسافة تصل الى مئات الكيلومترات".

وأضاف "ومن ناحية الزوار العرب والأجانب فسيصل عددهم الى اكثر من 750 الف زائر من 50 جنسية وهو ايضا يشكل الرقم الأكبر في تاريخ السياحة العراقية". وأشار الى ان "كربلاء بحاجة الى حركة استثمارية كبيرة في الجوانب السياحية بما فيها الجوانب الفندقية، اذ ان ما متوفر فيها من فنادق لا يتسع لهذه الاعداد الهائلة".

وأفاد أن "الوزارة ستعمل على وضع خطط وبرامج لتنفيذ مشاريع استثمارية فندقية كبيرة وواسعة وفق ما تتطلبه حاجة المدينة"، لافتا الى ان كربلاء ستكون هي "المدينة الاكبر في العراق التي تستقبل وفودا سياحية طوال العام فضلا عن الزيارات الدينية المتعددة".وكان نائب رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف جاسم الخطابي قد ذكر في وقت سابق لوكالة (اصوات العراق ) ان عدد الزوار الذين سيفدون الى المدينة يقدر عددهم باكثر من 700 الف زائر هذا العام، وهي ستكون اكبر زيارة بين الزيارات الدينية التي تشهدها المدينة.

وتشهد كربلاء توافدا كبيرا من الزوار لإحياء زيارة اربعينية الامام الحسين بعد استشهاده في واقعة لطف مع أخوته وأصحابه سنة 61 للهجرة، وتمثل هذه الزيارة أحد أهم الزيارات التي يقوم بها المسلمون وخاصة الشيعية منهم إلى مدينة كربلاء، ويؤدي الزوار الزيارة سيراً على الأقدام من أنحاء العراق، كما يشارك في إحيائها زوار من البلدان العربية والأجنبية.
وتبعد مدينة كربلاء، مركز المحافظة،108كم جنوب غرب العاصمة بغداد.
 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled