اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ليبيا تتعهد بالكشف عن الجناة في حادث استهداف الكنيسة المصرية بمصراته

 

ليبيا تتعهد بالكشف عن الجناة في حادث استهداف الكنيسة المصرية بمصراته

 

طرابلس "المسلة" …. تعهدت السلطات الليبية الاثنين بالكشف عن المسئولين عن الحادث الإرهابي الذي استهدف "ملحق" الكنيسة المصرية بمدينة مصراته الليبية.

 

وطالب رئيس المجلس المحلي لمدينة مصراته سليم بيت المال – في مؤتمر صحفي عقده مع مدير الأمن الوطني الليبي المكلف العقيد الهادي على شكلاوون – رجال الدين الليبيين والمؤسسة الدينية بتحمل مسئوليتها في توعية المجتمع من خطورة مثل هذه الأعمال والإعتداءات الآثمة في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها ليبيا حاليا.

 

وقال إن المجلس المحلي لمدينة مصراته سوف يقوم بإصلاح كافة الأضرار التي لحقت بالمبنى الملحق بالكنيسة المصرية بمصراته وأي تكاليف مالية نجمت عن هذا الحادث.

 

وأضاف أن وقت وقوع الإنفجار كان يوجد بالكنيسة أكثر من 150 شخص يمارسون الطقوس الدينية ، وتم إخطار النيابة العامة الليبية لمعرفة الجناة ، مشيرا إلى أن التحقيقات مازالت فى بدايتها ، ولايمكن الكشف عنها حاليا.

 

وأكد أن وزير الداخلية الليبي عاشور شوايل لـ أ ش أ طلب الإستمرار والتعاون مع البحث الجنائى الليبى فى القبض على الجناة..موضحا أن 90% من الجرائم الجنائية في مدينة مصراته تم كشف فاعليها.

 

وكان عدد ضحايا حادث الإعتداء الإرهابى الذى استهدف الكنيسة المصرية بمصراتة ارتفع إلى مصريين إثنين عقب وفاة أحد المصابين الثلاثة متأثرا بجراحه.

 

وقال القس تيموثاوس بشارة راعى الكنيسة القبطية الارثوذكسية المصرية بالعاصمة الليبية طرابلس إن حالة المصابين الآخرين مستقرة حاليا وأن مبنى الملحقية التابع للكنيسة قد إنهار بالكامل جراء إنفجار القنبلة التى ألقيت عليه فى وقت مبكر من صباح الاثنين.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled