اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

7 فنادق ضمن تصنيف الـ 5 نجوم رصيد الجزائر السياحي

 

15 % فقط من فنادق الجزائر تستجيب للمعايير الدولية

 

7 فنادق ضمن تصنيف الـ 5 نجوم رصيد الجزائر السياحي

 

الجزائر "المسلة" …. كشف حاج السعيد محمد، أمين كاتب الدولة لدى وزير السياحة، أن السلطات القائمة على قطاع السياحة باشرت علمية واسعة لإعادة تأهيل السياحة من خلال إعادة تصنيف الفنادق التي وصل تعدادها 1036 مؤسسة فندقية من بينها 7 فنادق فقط مصنفة في درجة خمس نجوم في انتظار إتمام عملية التصنيف التي هي متواصلة. وفي هذا الإطار، انتقد كاتب الدولة رداءة الخدمات التي تقدمها الفنادق، مشيرا إلى أن 15 بالمائة فقط من الفنادق تستجيب للمعايير الدولية، مشددا على أهمية تكوين المستخدمين.

أكد كاتب الدولة لدى وزير السياحة والصناعات التقليدية المكلف بالسياحة محمد أمين حاج سعيد، أن مشروع قانون يتضمن سبعة مخططات لتهيئة المناطق ذات التوسع السياحي سيعرض قريبا على الحكومة للمصادقة عليه، وأوضح حاج سعيد أن الأمر يتعلق بالموافقة على سبعة مخططات للتهيئة السياحية في كل من ولايات عنابة ومستغانم والطارف وإليزي وعين تموشنت.

وأكد أن هذه المخططات ستسمح بإعداد مشاريع سياحية وبعث الاستثمار السياحي وترقيته بهذه المناطق، وأشار إلى أن الموافقة على هذه المخططات يندرج في إطار استراتيجية الحكومة في ترقية وجهة الجزائر السياحية وجعلها في مصف الوجهات العالمية.

وقد سمحت هذه الاستراتيجية – كما قال – بتحقيق نتائج إيجابية، مستدلا بارتفاع عدد السياح المحليين والأجانب منذ سنة 2007. وفيما يخص عدد السياح الذين استقطبتهم الجزائر، أوضح المتحدث أن عدد السياح وصل في الفترة الممتدة ما بين جانفي وجوان من السنة الجارية 1.3 مليون سائح من بينهم 500 ألف سائح أجنبي زاروا الجزائر في تلك الفترة أي بزيادة تقدر بـ 26 بالمائة خلال الفترة نفسها من سنة 2011. وحسب توقعات حاج سعيد، فإن عدد السياح الذين ستستقطبهم الجزائر خلال سنة 2012 يمكن أن يصل إلى 3.2 مليون سائح إذا استمر الوضع على الوتيرة نفسها المسجلة في السداسي الأول من السنة الجارية.

 مشيرا إلى أنه لأول مرة تضاعف عدد السياح في الجزائر مقارنة بسنة 2007. ولمواجهة النقص المسجل في الخدمات الفندقية، سيتم إنشاء عدة مدارس للتكوين من بينها المدرسة الوطنية العليا للفندقة بتيبازة التي تتسع لـ 1200 مقعد بيداغوجي، وسيتم تسليمها في غضون سنة 2013، وكذا المعهد الوطني للسياحة بعين تموشنت الذي يتسع لـ 400 مقعد بيداغوجي، إلى جانب مشروع إنجاز مدرسة للسياحة بأدرار ومدرسة التكوين الفندقي بعين البنيان تتسع لـ 880 مقعد بيداغوجي، وسيتم استلامها في شهر سبتمبر المقبل. وتضاف هذه المدارس إلى 181 مؤسسة تكوينية للمستخدمين في الفندقة من بينها 37 خاصة وأربعة تابعة لوزارة السياحة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled