اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بريطانيا تتوقع قدوم نصف مليون سائح اماراتى فى 2020

 

بريطانيا تتوقع قدوم نصف مليون سائح اماراتى فى 2020

 

لندن "المسلة" …. توقعت هيئة السياحة البريطانية أن ترتفع أعداد السياح القادمين من الإمارات إلى المملكة المتحدة بنسبة 40 % بحلول العام 2020 مقارنة مع الأرقام القياسية التي شهدها العام 2009 والتي بلغت 344.4 ألف زيارة.

 

وتظهر أحدث الأرقام الخاصة بأعداد الزوار الاماراتيين ارتفاعاً بنسبة 9 % . وأوضح المكتب الإقليمي لهيئة السياحة البريطانية والذي افتتح مؤخراً في دبي ان بريطانيا تعد من الدول المستفيدة من السياحة الخارجية من منطقة الخليج العربي والتي أنفق زوارها ما يقارب 881 مليون جنيه استرليني (5.2 مليارات درهم) في بريطانيا خلال العام 2011، وهو ما يقارب 5 % من أجمالي انفاق السياح في بريطانيا. واستقبلت المملكة المتحدة 459 ألف زيارة من منطقة الخليج العربي خلال العام 2011، بزيادة قدرها 19.8 % مقارنة بالعام 2010.

 

وفي السنوات الأخيرة، وتحديداً في الفترة بين العام 2006 إلى 2011، شكلت السعودية وقطر والإمارات الأسواق الثلاثة الرئيسية التي أظهرت زيادة كبيرة في أعداد الزوار بنسبة بلغت 60 % و50 % و36 % على التوالي، حيث سجلت كل من قطر والكويت أعلى مستوى من الانفاق في الليلة الواحدة متجاوزة باقي الدول.

 

وجاب المنطقة إلى جانب وزير الرياضة والسياحة البريطاني هيو روبرتسون، الرئيسة التنفيذية لهيئة السياحة البريطانية، ساندي داو، خلال زيارتهما للمنطقة التي تضمنت زيارات لكل من الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية وقطر التي تشكل جمعيها أسواق سياحية رئيسية بالنسبة لقطاع السياحة البريطاني.

 

وفي كل زيارة من هذه الزيارات، التقت ساندي داو مع الشركاء التجاريين والإعلاميين، كما عملت على استكشاف فرص الشراكة مع قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط لتعزيز العلاقات والأعمال المشتركة حسب جريدة البيان.

 

واستقبلت المملكة المتحدة 31 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم حيث أنفقوا 18 مليار جنيه استرليني (106,2 مليارات درهم) خلال السنة الماضية لتكون بذلك صناعة السياحة ثالث أكبر مورد للإيرادات الاجنبية. ويساهم قطاع السياحة، الذي يعتبر مساهم رئيسي في الاقتصاد البريطاني بأكثر من 115 مليار جنيه استرليني (ما يقارب 679 مليار درهم) في الناتج الاجمالي المحلي، كما يوفر وظائف لأكثر من 2.6 مليون شخص.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled