اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط الجوية القطرية تطلق برنامج ماجستير إدارة الاعمال في القطاع

 

الخطوط الجوية القطرية تطلق برنامج ماجستير إدارة الاعمال في القطاع

 

الدوحة "المسلة" ….  أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إطلاقها برنامجا جديدا للماجستير في مجال إدارة الأعمال في قطاع الطيران اعتبارا من مارس 2013.

 

وأطلق هذا البرنامج بالتعاون مع جامعة "ماسي" في نيوزيلندا، ويتيح لعشرين موظفا قطريا يعملون في تخصصات مختلفة مثل الهندسة وعمليات الطيران من الالتحاق ببرنامج الماجستير.

 

وتم الاعلان عن البرنامج الجديد في أمسية "يوم التميز" التي نظمها برنامج الابتعاث الوطني التابع للخطوط القطرية لتكريم 16 من طلاب برنامج الابتعاث على تفوقهم الأكاديمي ومشاركاتهم الحيوية في الأنشطة اللاصفية. 

 

ويتألف برنامج الماجستير الجديد -الذي يجب إتمامه خلال 18 شهرا وبدوام جزئي- من 16 وحدة من بينها 13 ستدرس في قطر فيما ستكون للطلاب فرصة السفر إلى نيوزلندا لإتمام الوحدات الثلاث المتبقية.

 

وقال  أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية في كلمة القاها في امسية التميز لـ قنا ان برنامج الابتعاث الوطني للقطرية يتماشي مع رؤية قطر الوطنية 2030 التي تركز على أهمية الاستثمار في الإنسان القطري والالتزام بتوفير فرص التعليم في أرقى الجامعات.

 

واوضح ان جامعة "ماسي" النيوزيلاندية تعتبر من أقوى المؤسسات التعليمية و"يسعدنا التعاون معها لتقديم هذا البرنامج المرموق لكوادرنا القطرية فنحن نقدّر أهمية الاستثمار في عناصرنا القطرية وإعدادها لمواجهة تحديات المستقبل".

 

من جهة اخرى اشاد الباكر بالتزام الطلاب القطريين المبتعثين وبمستوى التفوّق الذي حققوه في الجامعات التي يدرسون فيها في الدوحة أو في الخارج.

 

وقال  "يسعدنا رؤية قادة المستقبل في عالم الطيران يحققون النجاح ليس على المستوى الأكاديمي وحسب وإنما على مستوى الأنشطة اللاصفية كذلك".. موضحا انه من خلال برنامج الابتعاث الوطني تلتزم الخطوط القطرية بالاستثمار في هذه الشخصيات الموهوبة وإعدادها لكي تصبح جزءا من المستقبل المشرق للناقل الوطني لدولة قطر.

 

ويشار الى ان برنامج الابتعاث الوطني للخطوط الجوية القطرية تأسس قبل عامين لتطوير الطلاب القطريين ودعمهم ماليا في مسيرتهم العلمية لاستكمال دراستهم الجامعية وإتاحة الفرصة لهم للتدرب لديها ليتمكنوا مستقبلا من أن يصبحوا شخصيات قيادية فيها. وقالت الدكتورة خلود العبيدلي نائب الرئيس التنفيذي لشؤون التقطير في الخطوط القطرية ومديرة برنامج الابتعاث ان الشركة تفخر بالبرامج الأكاديمية التي تقدمها للطلاب القطريين المتفوقين الباحثين عن بعثات دراسية وكذلك القطريين الذين يعملون حاليا لدى الناقلة.

 

واضافت ان التعليم وفرص التدريب والتطوير المهني تمثل جزءا أساسيا من برنامج الابتعاث الوطني الذي أسسته الناقلة بهدف تطوير وإعداد الطلاب والموظفين القطريين لدى النقالة.

 

الدوحة، قطر   نظّم برنامج الابتعاث الوطني التابع للخطوط الجوية القطرية للمرة الأولى أمسية خاصة لتكريم 16 من طلابها على تفوّقهم الأكاديمي ومشاركاتهم الحيوية في الأنشطة اللاصفية. 

 

وتم خلال أمسية "يوم التميّز" بفندق فريج شرق منح عدة جوائز ضمن فئات مختلفة من بينها جائزة "الرئيس التنفيذي للتميّز" التي كانت من نصيب كل من الطالب محمد عبدالله الجابر طالب هندسة كهربائية في جامعة ولاية اريزونا الامريكية والطالبة عائشة محمود الهيدوس التي تدرس محاسبة في جامعة قطر  إضافة إلى الجائزة الذهبية والفضية والعنابيّة.

 

كما تم خلال الأمسية التعريف بـ15 موظفا قطريا جديدا التحقوا بالناقلة هذا العام ويعملون في مجالات مختلفة من بينها الإدارة والموارد البشرية والمالية إضافة إلى الهندسة وأمن المواصلات وعمليات الطيران.

 

ويعمل لدى القطرية حاليا أكثر من 21 ألف موظف من أكثر من 100 جنسية من مختلف أنحاء العالم. وتخطط الناقلة لتوظيف 3500 موظفا سنويا مع حلول العام 2014 وهو ما يمثل زيادة بنسبة 50 بالمائة في عدد موظفيها الإجمالي. 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled