اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بنك قطر الوطني يتقدم بطلب للاستحواذ على كامل أسهم “الأهلي سوسيتيه جنرال – مصر”

 

بنك قطر الوطني يتقدم بطلب للاستحواذ على كامل أسهم "الأهلي سوسيتيه جنرال – مصر"

الدوحة "المسلة" …. أعلن بنك قطر الوطني اليوم انه تقدم بطلب الى البنك المركزي المصري للحصول على موافقته بشأن استحواذ بنك قطر الوطني على كامل أسهم رأسمال البنك الأهلي سوسيتيه جنرال مصر.

 

وقال بيان صدر عن البنك ان طلب الاستحواذ الذي قدم الى المركزي المصري في 19 ديسمبر الجاري سيؤدي الى السيطرة الفعلية على البنك الأهلي سوسيتيه جنرال مصر وذلك طبقا لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والنقدي بمصر.

 

وكانت مجموعة بنك قطر الوطني كشفت بداية الشهر الحالي أنها توصلت الى اتفاق نهائي للاستحواذ على كامل حصة بنك سوسيتيه جنرال البالغة 17ر77 بالمائة في البنك الأهلي سوسيتيه جنرال مصر.

 

وقالت المجموعة انها تعتزم التقدم بعرض شراء الزامي للحصة المتبقية من رأس مال البنك الأهلي سوسيتيه جنرال مصر وبنفس سعر السهم المتفق عليه مع بنك سوسيتيه جنرال وذلك فور تلقي الموافقات المطلوبة من الجهات الرقابية في كافة الدول المعنية مؤكدة أن صفقة الاستحواذ التي تعد خطوة هامة ضمن استراتيجية مجموعة بنك قطر الوطني للتوسع الخارجي تمثل أكبر عملية استحواذ في تاريخ المجموعة الذي يمتد على مدى 48 عاما من العمل المصرفي.

 

يذكر أن قيمة عرض شراء 100 بالمائة من أسهم البنك الأهلي سوسيتيه جنرال مصر تصل الى 558ر2 مليون دولار كما أن السعر الذي سيتم عرضه على جميع حاملي الأسهم سيتم تحويله الى المعادل بالجنيه المصري حسب سعر الصرف السائد بتاريخ تسجيل عرض الشراء الالزامي لدى الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر.

 

وتاسست مجموعة بنك قطر الوطني في عام 1964 كأول بنك تجاري قطري يتقاسم ملكيته جهاز قطر للاستثمار بنسبة 50 بالمائة والقطاع الخاص بنسبة ال 50 بالمائة الباقية فيما تأسس البنك الأهلي سوسيتيه جنرال مصر عام 1978 ويعتبر أحد أكبر بنوك القطاع الخاص العاملة في مصر ويقوم بتقديم خدمات مصرفية لأكثر من 700 ألف عميل من خلال 161ر4 موظف.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled