اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

300 مليار دولار حجم سياحة الـ”أون لاين” عالمياً

300 مليار دولار حجم سياحة الـ"أون لاين" عالمياً

قال مدير عام شركة "جوجل مصر"، وائل الفخراني، إن العائد من صناعة السياحة خلال عام 2012 بلغ 964 مليار دولار، وثلث المبلغ (321 مليار دولار) بفضل السياحة الإلكترونية. وأضاف الفخراني خلال مشاركته في الدورة الخامسة لمؤتمر السياحة الإلكترونية والذي تنظمه المنظمة الدولية للسياحة الإلكترونية ويستمر لمدة يومين، إن عدد مستخدمي الإنترنت الآن بلغ 2.2 مليار شخص، وهناك 72 ساعة من الفيديو يتم رفعها كل دقيقة على "يوتيوب".

 

وبالتطبيق على مصر، نجد أن صناعة الإنترنت ساهمت بنسبة 1.4% من الناتج المحلي، أي ما يعادل 16 مليار جنيه، ومن المتوقع أن تصل إلى 91 مليار جنيه بنهاية عام 2013، وبحلول عام 2013 سيحتفل العالم بالسائح رقم مليار، ونسبة مصر منها واحد في الألف، بحسب صحيفة "أخبار اليوم" المصرية.

 

وقد أزاحت النسخة الخامسة للمؤتمر، حقيقة أن انتشار استخدام الموبايل بالسوق المصري يحتل المرتبة 95 عالمياً بمعدلات نمو بلغت 102%، متقدماً بذلك على كل من الجزائر وسوريا ولبنان، في حين حقق مستخدمو الإنترنت بمصر والبالغ عددهم 22 مليون مستخدم معدلات نمو سنوية تصل إلى 30%، بمعدل انتشار يصل إلى 27% تقريباً، لتحتل مصر المركز الـ120 عالمياً، متقدمة بذلك عن كل من سوريا وليبيا والجزائر.

 

كما أوضح المؤشر أن مصر تحتل المرتبة الـ21 عالمياً من حيث عدد مستخدمي "فيسبوك" بعدد مشتركين يصل إلى 12 مليون مشترك ونسبة نمو تقدر بحوالي 9.39% بنهاية 2012.

 

المصدر : العربية

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled