اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اسبانيا تسعى لزيادة عدد السياح الكويتيين اليها العام المقبل

 

اسبانيا تسعى لزيادة عدد السياح الكويتيين اليها العام المقبل

الكويت "المسلة" …. قال سفير مملكة اسبانيا لدى دولة الكويت أنخل لوسادا ان بلاده تعمل على رفع عدد السياح الكويتيين القادمين اليها من 16 الى 19 ألف سائح العام المقبل.

 

وأكد السفير لوسادا في مؤتمر صحافي أمس بحضور ممثلي عن وكالات سياحة وسفر كويتية واسبانية السعي الدؤوب الى تعزيز التعاون بين الكويت واسبانيا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في اطار توجيهات القيادة السياسية للبلدين لاسيما عقب الزيارات المتبادلة التي شهدتها الفترة الاخيرة.

 

وأوضح أن عددا كبيرا من وكالات السياحة والسفر في اسبانيا والكويت تعمل على تعزيز التعاون السياحي بين اسبانيا والدول العربية "لاسيما الكويت التي شهدت نموا واضحا في السنوات القليلة الماضية".

 

وذكر ان الجهات السياحية في اسبانيا تسعى الى زيادة عدد السياح الكويتيين القادمين الى اسبانيا بالتعاون مع الخطوط الجوية التركية التي تقوم بتشغيل رحلاتها اليومية من الكويت الى مدينة ملقا الاسبانية عبر مطار اسطنبول.

 

وبين أن سفارة بلاده أصدرت أكثر من 14 ألف تأشيرة دخول خلال العام الماضي في حين بدأ عدد كبير من الاسبان بالاتجاه للعمل في الكويت في مجالات عدة مثل الهندسة وغيرها.

 

وتوقع السفير لوسادا مزيدا من التحركات الجادة لفتح باب الاستثمار الكويتي داخل اسبانيا من خلال الزيارات المتبادلة للوفود التجارية ورجال الاعمال "للعودة الى العصر الذهبي للاستثمار الكويتي في اسبانيا في فترة ثمانينيات القرن الماضي لاسيما بعد توقيع اتفاقيات تشجيع الاستثمار وحماية الازدواج الضريبي خصوصا ان الاقتصاد الاسباني في تصاعد مستمر".

 

وقال ان الشركات الاسبانية حصلت على عقود مهمة في الكويت في مجالات الانشاءات الهندسية والتكنولوجيا اضافة الى توافر ماركات اسبانية عالمية في الأسواق المحلية التي ساهمت في زيادة حجم التبادل التجاري بين الكويت واسبانيا الى نحو 200 مليون دولار.

 

واشار الى ان اسبانيا "احدى أكثر دول العالم جذبا للسياح اذ تستقطب سنويا 99 مليون زائر منهم 75 مليون سائح يتدفقون اليها من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بشمسها الدافئة وشواطئها وأريافها ومعالمها الثقافية والتاريخية فيما يركز السياح الخليجيون على الاندلس وحضارتها".

 

وفيما يتعلق بالتعاون العلمي قال السفير لوسادا لـ كونا ان هناك الكثير من الطلبة الكويتيين الذين يدرسون في اسبانيا سواء في مجالات اللغة او العلوم الانسانية مشيرا في هذا الشأن الى عمق العلاقات الاسبانية الكويتية.

 

من جانبه قال المدير الاقليمي للخطوط الجوية التركية آدم جيلان ان الخطوط التركية ترصد نموا كبيرا في الطلب على رحلاتها من الكويت بشكل خاص ومنطقة الخليج بشكل عام حيث نقلت الشركة نحو 130 ألف راكب من الكويت خلال الفترة من يناير الى سبتمبر 2012 منهم نحو 70 ألف راكب الى تركيا ونحو 60 الف راكب الى وجهات أخرى.

 

واضاف جيلان ان الخطوط التركية نجحت بالتعاون مع السياحة الاسبانية في نقل أكثر من 50 في المئة من اجمالي السياح الكويتيين المسافرين الى اسبانيا بمعدل 7 الاف راكب خلال الاشهر التسعة الاولى من هذا العام تم نقلهم الى خمس مدن رئيسية هي ملقا ومدريد وبرشلونة وفلينسيا وبلباو منهم 3500 فقط الى مدينة ملقا بمقاطعة الاندلس الجنوبية عبر رحلاتها اليومية من اسطنبول.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled