اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

منظمة جرينبيس : فشل المحادثات لمواجهة تأثيرات سرعة تغير المناخ

 

محادثات المناخ للأمم المتحدة في الدوحة

منظمة جرينبيس : فشل المحادثات لمواجهة تأثيرات سرعة تغير المناخ

الدوحة "المسلة" خاص …. أدانت منظمة جرينبيس السياسيين اليوم بعد فشل محادثات المناخ للأمم المتحدة في الدوحة، في الوقت الذي وافقت فيه الدول على فترة التزام ثانية من بروتوكول كيوتو، الحقيقة  أن هذا الإتفاق يعتبر مليء بالثغرات و سيكون له تأثير ضئيل جداً على انبعاثات الكربون.

قال أدلى كومي نايدو، المدير التنفيذي لمنظمة "اليوم نسأل السياسيين في الدوحة: على أي كوكب تعيشون؟ من الواضح أنه ليس هذا الكوكب الذي فيه ناس يموتون من الفيضانات والعواصف والجفاف. ولا هذا الكوكب حيث الطاقة المتجددة تنمو بسرعة و توجد قيود متزايدة على استخدام الوقود مثل الفحم. كنا نتوقع أن تكون محادثات الدوحة شأناً متواضعاً، و لكنها فشلت في الوصول إلى أدنى توقعاتنا. "

"عدم قدرة الحكومات على إيجاد أرضية مشتركة لمكافحة تهديد مشترك لا يمكن تفسيره وغير مقبول. يبدو أن السياسيون يضعون مصلحة الوطن على المدى القصير قبل أي شيء و يبقى الكوكب في خطر. "

"قرار من قبل السياسيين لعدم زيادة السرعة أو حجم الجهود المبذولة لخفض تلوث الكربون أمر لا يغتفرخصوصاً بعد ثلاثة أيام فقط من اعصار بابلو (بوبا)  الذي ضرب الفلبين وأظهر الخسائر البشرية للأحوال الجوية السيئة في البلدان الضعيفة. العملية الدولية تتعثر، في حين أن الأزمة تتسارع. ولكن مع الآثار المتزايدة للتغير المناخي، سيكثف الضغط من أجل اتفاق عالمي جاد في عام 2015. "

كما إنتقد المدير التنفيذي لجرينبيس مواقف دول أوروبا و أمريكا خلال المؤتمر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled