اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

خليجيون يبحثون استثمار 300 مليون دينار فى منتجعات علاجية بالاردن

 

خليجيون يبحثون استثمار 300 مليون دينار فى  منتجعات علاجية بالاردن

 

عمان "المسلة" …. قال نائب المدير التنفيذي لمؤسسة تشجيع الاستثمار الياس فراج إن "مستثمرين من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت يعتزمون ضخ 300 مليون دينار في استثمارات في قطاع السياحة العلاجية في المملكة".

وبين فراج أن المستثمرين ينوون إنشاء تجمعات طبية في عمان على أن تدار هذه التجمعات من قبل أميركيين وأوروبيين.

وأضاف فراج "المستثمرون يدققون حاليا في الإعفاءات المغرية التي ستقدمها الحكومة لهم".

وأضاف " ما عليهم سوى بناء هيكل المنتجع على الأرض فيما سيكون ما تبقى من مستلزمات لاستكمال المشروع معفى من الرسوم والضرائب".

وبين أن المستثمرين اختاروا منطقة المشروع لتكون في العاصمة عمان وتحديدا في الأراضي القريبة من المطار الدولي للمملكة على مساحة قد تصل إلى 200 دونم في الحد الأعلى.

وأوضح فراج لـ الغد أن الاستثمارات ستضم فندقا من فئة الخمس نجوم الى جانب مستشفى كبير ومنتجع صحي وقد يحتوي أيضا مركزا تجاريا (مول).

وأكد أن اهتمام المستثمرين في قطاع السياحة العلاجية يكمن في المكانة التي يحتلها الأردن بين دول المنطقة ودول العالم في هذا القطاع الذي يشهد تطورا ونموا سريعا.

وحصل الأردن ضمن تصنيف البنك الدولي العام الماضي على المرتبة الأولى في مجال السياحة العلاجية على مستوى دول إقليم البحر المتوسط والمرتبة الخامسة على مستوى العالم للمرة الثانية على التوالي.

وأشار فراج إلى أن أكثر القطاعات الاقتصادية في الأردن التي تشهد اهتماما ملحوظا من قبل المستثمرين هو القطاع الصناعي يليه قطاع السياحة.

وبحسب أرقام رسمية فقد بلغ حجم الاستثمارات في القطاع الصناعي والتي تقدمت للاستفادة من قانون تشجيع الاستثمار حتى نهاية أيلول (سبتمبر) الماضي 1.2 مليار دينار في حين بلغ حجمها في مشاريع قطاع الفنادق ومدن التسلية والترويح السياحي 75 مليون دينار.

ويتوقع مسؤولون في قطاع السياحة العلاجية أن تبلغ أعداد السياح القادمين الى الأردن بهدف السياحة العلاجية نحو 250 ألف سائح هذا العام وأن تصل الايرادات الى 1.5 مليار دولار مقارنة مع 850 مليون دولار في 2011 مع استمرار توافد السياح العرب للعلاج في البلاد.

ومن المقرر أن تنطلق اليوم الأحد فعاليات المؤتمر الإقليمي الثاني لمستقبل السياحة العلاجية في الأردن ولمدة يومين في فندق الموفنبيك " منطقة البحر الميت تحت رعاية وزير السياحة والآثار ووزير البيئة نايف حميدي الفايز.

وسيحضر فعاليات هذا الحدث الذي تدعمه هيئة تنشيط السياحة وتنظمه مؤسسة طريق الرواد لتنظيم المؤتمرات والمعارض عدد من أصحاب القرار من الدول العربية والأجنبية خصوصا من بريطانيا والنمسا وروسيا وألمانيا وغيرها، وكذلك المسؤولون عن إيفاد امرضى للخارج وكبرى شركات التأمين العربية والعالمية بالإضافة للشركات السياحية العربية والعالمية التي تولي اهتماما بالسياحة العلاجية كما سيتابع الفعاليات كبار المسؤولين في القطاع الطبي الأردني وبعض الدول العربية إضافة لعدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام العربية والاجنبية والمحلية وعدد من الخبراء والمتخصصين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled