اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة كوريا الجنوبية تروج عن السياحة العلاجية بأول مؤتمر لها فى أبوظبى

 

سياحة كوريا الجنوبية تروج عن السياحة العلاجية بأول مؤتمر لها فى أبوظبى

 

أبوظبى "المسلة" … عقدت هيئة السياحة الكورية في أبوظبي الليلة الماضية أول مؤتمر حول السياحة العلاجية في كوريا لإلقاء الضوء على المنتجعات العلاجية المنتشرة فيها وعلى الأجهزة الطبية والتقنية المتطورة التي تمتاز بها المستشفيات الكورية عن مختلف دول العالم.

 

وأبلغ سيونغ هون هوانغ المدير الأقليمي لهيئة السياحة الكورية في دبي وكالة أنباء الإمارات "وام" اليوم أن الهيئة استحدثت برامج خاصة للمرضى المسلمين لكي تضمن لهم أكبر قدر من الراحة وأعلى مستوى خدمي في هذا المجال لتصبح كوريا وجهة علاجية تتناسب مع متطلبات العرب والمسلمين بشكل خاص.

 

وقال ان من بين هذه الخدمات تقديم الوجبات الغذائية الحلال الخاضعة لرقابة المسجد المركزي بكوريا وتسريع الحجوزات والمواعيد لدى الاستشاريين والمساعدة اللغوية كمصاحبة مترجمين يتكلمون اللغة العربية للمرضى الذين يحتاجون لذلك.

 

وأوضح هوانغ أن هذا المؤتمر يأتي ضمن المخطط الترويجي الذي وضعته هيئة السياحة الكورية منذ افتتاح مكتبها في دبي عام /2004/ في إطار سياستها الرامية إلى الترويج للسياحة العلاجية في كوريا وجعلها من الوجهات المتصدرة في هذا المجال لسكان الشرق الأوسط.

 

وشارك في المؤتمر الدكتور جيهي تشو من مستشفى حاسينغ للطب الشرقي والدكتور جون دونغ تشانغ من مركز العظام والمفاصل التابعة لمستشفى هاليوم دوغتان الجامعي والدكتور وارين جانغ من مستشفى ووري لعلاج مشكلات العمود الفقري.

 

وأفاد هوانغ بأن كوريا ـ التي تعد واحدة من الدول الصناعية الرائدة في العالم ـ استقبلت في العام الماضي أكثر من /122/ ألف سائح لتلقي العلاج فيها.

 

وأكد أن المستوى الطبي في كوريا حاليا أصبح يقارن بدول معروفة بتطورها الطبي في العالم خصوصا في مجال معالجة مشكلات العمود الفقري باستخدام الجراحة أو بطريقة الطب الشرقي الكوري وفي مجال أمراض البروستاتا وداء السكري والسمنة وجراحة تبديل الحوض بالإضافة إلى الجراحات التجميلية.

 

وكانت هيئة صحة أبوظبي وهيئة صحة دبي قد عقدت مع عدد من المستشفيات الكورية اتفاقيات تعاون مشتركة خلال العام الحالي الذي شهد معالجة حوالى /200/ مريض إماراتي في كوريا كان من بينهم حالات صعبة تم رفضها في مستشفيات عالمية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

 

ولفت هوانغ إلى أن هيئة السياحة الكورية لتوفير علاج طبي مجاني للأطفال العرب المحتاجين لهذه الخدمة كجزء من حملتها "السياحة الطبية لكوريا – رد الجميل".

 

وقال أنه من المقرر أن يزور وفد من أطباء كوريين بعض المستشفيات في أبوظبي.

 

وأكد هوانغ أن بلاده باتت مركزا لاستقبال أحدث الأجهزة الطبية في العالم بما يرافقها خبرات طبية ذات مستويات عالمية بأسعار تقل بنسبة حوالي /70/ في المائة مقارنة بمثيلاتها في الولايات وأوروبا.

 

وكانت كوريا فقد احتفلت في الشهر الماضي نوفمبر ببلوغ عدد السائحين لديها /10/ ملايين خلال العام الحالي بزيادة نسبتها /9ر14/ في المائة مقارنة بالعام الماضي من بينهم /100/ الف من منطقة الشرق الأوسط بزيادة نسبتها /3ر19/ في المائة مقارنة بعام /2011/.

 

وأشار هوانغ إلى أن عدد السائحين من دولة الإمارات كان الأعلى من بين دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة /1ر32/ في المائة خلال سبتمبر الماضي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled