اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“هيئة التشيط” تتجه إلى أسواق سياحية جديدة تدعم “التقليدية”

 

"هيئة التشيط" تتجه إلى أسواق سياحية جديدة تدعم "التقليدية"

 

عربيات: إطلاق برنامج سياحي تحفيزي في الدول الأوروبية

عمان "ادارة التحرير" … قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات ان الهيئة تتجه حاليا لفتح اسواق جديدة للتنشيط السياحي في كل من استراليا والبرازيل وفي شرق اسيا وكوريا الشمالية وماليزيا واستراليا وامريكيا اللاتينية والمكسيك .

وبين عربيات في حديث لـ " العرب اليوم " ان الهيئة، تهدف من الدخول الى الاسواق الجديدة دعم الاسواق التقليدية و تحقيق الزيادة في اعداد المجموعات السياحية.

واوضح عربيات، ان الهيئة ستبدأ إطلاق برنامج لتحفيز المكاتب السياحية في الدول الأوروبية، بهدف تسويق المملكة سياحيا في تلك الدول مباشرة.

واكد عربيات، ان اجتماعات مكثفة تتم حاليا مع مكاتب السياحة الوافدة، بهدف زيادة التعاون مع العاملين في القطاع السياحي.

وأضاف عربيات، ان الهيئة قامت ومنذ بداية الأحداث بطمأنة السياح حول ما يحدث في المملكة، وعملت أيضا على اصدار بيان اكدت من خلاله استقرار الحراك السياسي في البلاد، داعية الاعلاميين والمدونين الاجانب لاخذ فكرة شمولية عما تنعم به المملكة من امن وامان .

وأكد أمين سر نقابة مكاتب وكلاء السياحة والسفر فادي ابو عريش، ضرورة دعم المنتج السياحي خلال الفترة الحالية والمساهمة في تحقيق الاستدامة للقطاع السياحي الذي يشهد تداعيات سياسية واقتصادية صعبة .

وقال: ان مكاتب السياحة الوافدة تعتبر من اهم القطاعات السياحية التي تخدم المملكة، الا انها تشهد خلال الفترة الحالية تحديات جمة، ابرزها ظهور بوادر احتكار من قبل مجموعة من المكاتب لا تشكل اكثر من 15 بالمئة، من اجل السيطرة على السوق السياحية على حساب الاغلبية العظمى من مكاتب السياحة الوافدة.

وطالب بوعريش، بزيادة معدل الانفاق على الاسواق الخارجية من خلال زيادة الترويج عبر الوسائل الإعلامية العربية والعالمية لتنعكس إيجابا على معدل إقامة السائح .

وأضاف، أن الأردن نجح بامتياز في الترويج للمنتج السياحي المتنوع ليتناسب مع الأذواق والجنسيات كافة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled