اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الامارات- السياحة تدعم نموا قويا لـ5 سنوات

 

الامارات- السياحة تدعم نموا قويا لـ5 سنوات

أبوظبى "المسلة" … قالت وكالة بلومبرغ العالمية إن اقتصاد دبي مقبل على نمو قوي يمكن ان يستمر 5 سنوات بفضل الانتعاش السياحي في الامارة،التي تستفيد ايضا من التجارة.

 

وسجلت دبي نموا في اجمالي الناتج المحلي بنسبة 4.1% في النصف الاول من العام الجاري ليصل الى 161.5 مليار درهم، وفق احصاءات مركز دبي للإحصاء. وتتوقع المدينة ان تصل نسبة النمو الى 5% خلال العام الجاري.

 

وسجل قطاع الفنادق والمطاعم او الضافة عموما نموا بنسبة 16%، بينما سجلت الصناعة التحويلية نموا بنسبة 10.4%. وسجل اقتصاد دبي نموا بنسبة 18.1 في عام 2007، وفق البيانات الحكومية.

 

وقالت مونيكا مالك الخبرة الاقتصادية لـ البيان الاولى في بنك اي اف جي هيرمز الاستثماري المقيمة في دبي لقد رأينا تحسنا مستمرا في المناخ الاستهلاكي في دبي مرتبطا بالاستهلاك المحلي والسياحة. واضافت في مقابلة هاتفية مع بلومبرغ ان البنك يتوقع معدل نمو اقتصادي بنسبة 4% في دبي في العام الجاري. واضافت مالك ان هناك اشارات على انتعاش في الاستثمارات وهذا تطور جديد.

 

وقالت الوكالة إن طفرة البناء في دبي، التي فتحت سوق العقارات امام الاجانب منذ عام 2002، أدت إلى قيام عدد من المشاريع العملاقة منها برج خليفة الاعلى في العالم والجزر الاصطناعية امام سواحل دبي.

 

وأعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عن إنشاء مدينة الشيخ محمد بن راشد العملاقة التي ستضم أكبر مركز تسوق في العالم ومئة فندق وعقارات سكنية وترفيهية وتجارية. وقالت مالك ان التحسن في الموقف المالي في دبي والحصول على تمويل خارجي كان قويا في دعم النشاط الاستثماري.

 

والكثرة من ذلك، كما تقول مالك ان ارتفاع اسعار المنازل عزز القطاع العقاري بعد ان كانت بعض المشاريع مؤجلة او متعثرة من قبل.

 

وكانت دبي قد باعت صكوكا اسلامية بقيمة 1.25 مليار دولار في ابريل الماضي بفائدة 4.9% وتستحق في 2017. وتراجعت فوائد تلك الصكوك بمقدار 164 نقطة اساس لتصل الى 3.38% من بدء التعامل عليها. وارتفع متوسط سعر الفيلا في دبي الشهر الماضي الى اعلى معدل له منذ يناير 2009 ، وفق بيانات كلاتونز. وتراجعت تكلفة تأمين الدين في دبي ضد المخاطر 202 نقطة لتصل الى 238 نقطة في 223 نوفمبر الجاري، وفق بيانات مؤسسة سي ام ايه المالية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled