اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مجلس إدارة جديد لـ «طيران الخليج» يشكل 3 لجان للنهوض بالشركة

 

مجلس إدارة جديد لـ «طيران الخليج» يشكل 3 لجان للنهوض بالشركة

 

المنامة "المسلة" … قالت شركة طيران الخليج: «إن مجلس إدارة الشركة الجديد أقر تشكيل ثلاث لجان تتألف من أعضاء مجلس الإدارة وتعمل معاً لخلق شركة طيران قادرة على البقاء والمنافسة في ظل التسارع اللافت في نمو شركات الطيران الكبرى على المستوى الإقليمي والعالمي.

 

وعقد مجلس إدارة الشركة الذي تم تشكيله مؤخراً أول اجتماع له أمس (الأربعاء) برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة شركة ممتلكات البحرين القابضة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة.

مجلس إدارة «طيران الخليج» يشكل ثلاث لجان تعمل لخلق ناقلة وطنية قادرة على البقاء والمنافسة

المحرق – شركة طيران الخليج

قالت شركة طيران الخليج: «إن مجلس إدارة الشركة أقر تشكيل ثلاث لجان تتألف من أعضاء مجلس الإدارة وتعمل معاً لخلق شركة طيران قادرة على البقاء والمنافسة في ظل التسارع اللافت في نمو شركات الطيران الكبرى على المستوى الإقليمي والعالمي.

 

وذكرت في بيان لها أمس الأربعاء (21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) أن أولى هذه اللجان التي تمت الموافقة على تشكيلها هي «اللجنة التنفيذية» وهي اللجنة المنوطة بتنفيذ خطة إعادة الهيكلة لتكوين شركة طيران فاعلة ومستدامة ومراقبة الإنفاق لضمان الاستفادة المثلى من الاعتماد المالي المخصص. أما اللجنة الثانية فهي «لجنة التدقيق المالي والإداري» والتي مهمتها مراقبة سير العمل بالشركة من خلال الالتزام بتطبيق الإجراءات والسياسات المالية والإدارية للشركة التي يتم إقرارها من خلال مجلس الإدارة وملاءمتها مع أفضل الممارسات الدولية، يضاف إلى كلتا اللجنتين «لجنة الحوكمة» التي تقوم بمراقبة مدى التزام الشركة بتطبيق أسس الحوكمة وفق قانون الحوكمة للشركات التجارية ووفقاً لأفضل ممارسات الحوكمة الدولية.

 

وكان مجلس إدارة الشركة الذي تم تشكيله مؤخراً عقد أول اجتماع له بالمقر الرئيسي لشركة طيران الخليج أمس (الأربعاء) برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة شركة ممتلكات البحرين القابضة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، حيث أكد المجلس ضرورة اتخاذ بعض الخيارات والقرارات الصعبة في المدى القريب لضمان بقاء الناقلة الوطنية على المدى البعيد. كما أكد المجلس أيضاً على العمل بعزم وثبات على الارتقاء بالأداء العام لطيران الخليج كشركة طيران مستدامة تسهم في خدمة الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين وتسعى لخدمة مواطنيها.

 

ومن جهته، قال نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة طيران الخليج الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة: «إثر إصدار المرسوم بقانون رقم 54 لعام 2012 من عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2012 والذي تم بموجبه تخصيص اعتماد مالي بقيمة 185 مليون دينار بحريني من أجل إعادة هيكلة شركة طيران الخليج، قمنا بتشكيل مجلس إدارة جديد يحمل رسالة ورؤية واضحة بضرورة الحفاظ على بقاء طيران الخليج صرحاً وطنياً والالتزام بدعمها لتتحول إلى شركة ناجحة تسهم في تحقيق النمو الاقتصادي وربط مملكة البحرين بالعالم».

 

يُذكر أن مجلس الإدارة الجديد يضم في عضويته كلاً من وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، ومستشار الشئون السياسية والاقتصادية بديوان ولي العهد الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، ووزير المواصلات كمال أحمد، ووزير الأشغال عصام خلف، والرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات محمود الكوهجي، وعصام فخرو، وسامر الجشي، ورضا فرج.

 

المصدر: الوسط البحرينية
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled