اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اسبانيا استقبلت 52.1 مليون سائح خلال الـ 10 شهور الاولى من العام الحالى

 

اسبانيا استقبلت 52.1 مليون سائح خلال الـ 10 شهور الاولى من العام الحالى

 

مدريد "المسلة" …. كشفت بيانات رسمية نشرت اليوم ان اسبانيا استقبلت نحو 1ر52 مليون زائر دولي في الفترة بين يناير واكتوبر الماضيين ما يمثل ارتفاعا قدره 1ر3 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

واظهرت احصائية اعدها معهد الدراسات السياحية التابع لوزارة الصناعة والطاقة والسياحة الاسبانية ان بريطانيا كانت المصدر الرئيسي للسياح الوافدين الى البلاد خلال الاشهر العشر الماضية مشيرة الى وصول 5ر12 مليون سائح بريطاني الى اسبانيا خلال تلك الفترة ما يشكل 24 في المئة من المجموع الكلي للسياح الدوليين.

 

وبينت ان السوق الالمانية احتلت المركز الثاني حيث بلغ عدد السياح الالمان 4ر8 مليون سائح خلال الفترة الماضية ما يمثل 2ر16 في المئة من المجموع الكلي للسياح فيما احتلت فرنسا المركز الثالث بنحو 1ر8 مليون سائح ما يمثل 4ر15 في المئة من المجموع الكلي للسياح.

 

ونوهت الى الارتفاع الكبير في عدد السياح الروس الوافدين الى البلاد خلال تلك الفترة مشيرة الى ان عددهم بلغ نحو 2ر1 مليون سائح ما يشكل ارتفاعا قدره 41 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

واوضحت ان منطقة (كاتالونيا) شمال شرقي البلاد كانت الوجهة الاساسية ل 13 مليون سائح اي ما يمثل اكثر من 25 في المئة من مجموع السياح لتواصل بذلك تصدرها قائمة المناطق المفضلة للسياح الدوليين.

 

وكانت اسبانيا قد استقبلت نحو 1ر5 مليون سائح دولي في شهر اكتوبر الماضي وحده ما يمثل انخفاضا قدره 2ر3 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

 

يذكر ان اسبانيا سجلت زيارة 57 مليون سائح دولي خلال عام 2011 مسجلة ارتفاعا قدره 6ر7 في المئة مقارنة بعام 2010 الذي سبقه عندما زارها 53 مليون سائح دولي فيما بلغ عدد السياح الوافدين عام 2009 نحو 52 مليونا.

المصدر: كونا
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled