اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المحويت تطلق دورة تدريبية لتطوير مهارات الإرشاد السياحى

 

المحويت تطلق دورة تدريبية لتطوير مهارات الإرشاد السياحى

المحويت  "المسلة" …بدأت اليوم بمحافظة المحويت الدورة التدريبية الثانية الخاصة بتطوير مهارات الإرشاد السياحي والتعامل مع الجمهور للحرفيين والجمعيات النسوية المهتمة بصناعة الحرف اليدوية والتقليدية.

 

تهدف الدورة التي ينظمها على مدى أربعة أيام وزارة السياحة ومشروع السياحة المستدامة والتخفيف من الفقر التابع لمنظمة السياحة العالمية بمشاركة 30 من الحرفيين والجمعيات والمراكز النسوية بالمحافظة، إلى تطوير المنتج اليمني التقليدي وتشجيع الحرفيين التقليدين على الاهتمام بالحرف اليدوية والتقليدية وإكسابهم مهارات الإرشاد السياحي والتخاطب مع الجمهور.

 

وفي الافتتاح أشار وكيل المحافظة المساعد حمود حزام شملان إلى أهمية تنظيم مثل هذه الدورات لتطوير وتفعيل دور الأنشطة السياحية خاصة وان المحافظة تمتاز بمقومات جذب سياحي. مؤكدا اهتمام السلطة المحلية بمختلف الأنشطة والفعاليات الرامية إلى تطوير المنتج السياحي التقليدي والحفاظ على الموروث.

 

وأشاد بدور مشروع السياحة المستدامة والتخفيف من الفقر في تطوير وبناء قدرات ومهارات العاملين والمهتمين بصناعة المشغولات اليدوية والحرفية.

 

من جهته أشار مدير عام العلاقات الدولية بوزارة السياحة المدير التنفيذي لمشروع السياحة المستدامة صالح احمد الفريد إلى تنظيم هذه الدورة يأتي ضمن سلسلة دورات ينفذها مشروع السياحة المستدامة والتخفيف من الفقر بالتعاون مع وزارة السياحة بهدف تطوير وبناء القدرات للحرفيين والجمعيات النسوية وتحسين نوعية المنتجات الحرفية اليمنية التقليدية.

 

ولفت إلى أن المشروع نفذ العام الماضي دورات تدريبية بمحافظة المحويت استهدفت الجمعيات الحرفية النسوية والحرفيين بهدف تطوير الحرف التقليدية واليدوية والحفاظ عليها وتوفير فرص عمل للشباب العاطلين وتحسين الأوضاع المعيشية للأسر الفقيرة والمعوزة.

 

وأوضح أن تنظيم مثل هذه الفعاليات يأتي في إطار حرص وزارة السياحة وبالتعاون مع شركاء التنمية المستدامة على تنمية المنتج السياحي والاستفادة من المقومات السياحية والتنوع في الموارد الطبيعية التي تتميز بها محافظة المحويت بوجه خاص بعد استكمال إعداد الدراسات الميدانية للعديد من مواقع الجذب السياحي ومهام المسح الشامل للحرف التقليدية التي لا تزال هذه المحافظة تزخر بها والتي تستوجب الاهتمام بها وتطويرها.

 

فيما أشاد مدير مكتب السياحة بالمحافظة علي عبدالله بهجان بالجهود التي تبذلها وزارة السياحة والسلطة المحلية بالمحافظة لتطوير وتفعيل قطاع السياحة من خلال استغلال ما يتوفر فيها من مقومات جذب سياحي.

 

حضر الافتتاح المدير التنفيذي لمؤسسة قرطبة للتدريب والاستشارات امين العديني وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي بالمحافظة.

المصدر: سبأنت
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled